الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة قياس أثر برنامج إرشادى للمعلمات قائم علي القصص التفاعلية في خفض اضطرابات النطق والكلام وتنمية الحصيلة اللغوية لدي أطفال الروضة في إطار الدمج التربوي علي عينة قوامها ( 25) معلمة من معلمات الروضة ، وعدد( 10) أطفال من أطفال الروضة ، واستخدمت الدراسة أداوات : ( مقياس الحصيلة اللغوية المصور لطفل الروضة ، ومقياس اضطرابات النطق والكلام لطفل الروضة ، واختبار لمعلمات الروضة لقياس اضطرابات النطق والكلام لدي الاطفال ، ومقياس القصة التفاعلية المصور لطفل الروضة وبرنامج الدراسة القائم علي القصة التفاعلية ) ( اعداد : الباحث) ، واعتمدت علي المنهج التجريبي ،وتوصلت للنتائج الآتية : توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات معلمات الروضة في القياسين القبلي ، والبعدي لمهارة اكتشاف الطفل الذي لديه اضطرابات نطق وكلام ، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات معلمات الروضة في القياسين القبلي ، والبعدي لمهارة تصنيف الطفل الذي لديه اضطرابات نطق وكلام ، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات معلمات الروضة في القياسين القبلي ، والبعدي لمهارة علاج الطفل الذي لديه اضطرابات نطق وكلام ، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات معلمات الروضة في القياسين القبلي والبعدي للدرجة الكلية لاختبار معلمات الروضة لقياس اضطرابات النطق والكلام لدي الاطفال ” الاكتشاف – التصنيف – العلاج ” ، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي رتب درجات أطفال الروضة في القياسين القبلي والبعدي على ” اختبار اضطرابات النطق والكلام ، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي رتب درجات أطفال الروضة في القياسين القبلي والبعدي على مقياس الحصيلة اللغوية ، توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات اطفال الروضة في القياسين القبلي والبعدي للدرجة الكلية لمقياس القصة التفاعلية المصور لطفل الروضة . |