Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
وحدة مطورة في الدراسات الاجتماعية في ضوء المعايير القومية وأثرها في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية لتلاميذ الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
أبوعيطة، أشرف فايز خلف إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / أشرف فايز خلف إسماعيل أبوعيطة
مشرف / إدريس سلطان صالح يونس
مشرف / محمود رمضان عزام ال
الموضوع
الجغرافيا - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
249 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
6/1/2019
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 271

from 271

المستخلص

أهداف البحث:
هدف هذا البحث إلى :
1ـ وضع قائمة بالمعايير التي يجب تضمينها في موضوع المناخ والنبات الطبيعي.
2ـ تعرف مدى توافر معايير المحتوى لموضوع (المناخ والنبات الطبيعي) في منهج الدراسات الاجتماعية للصف الأول الإعدادي.
3ـ تطوير وحدة (المناخ والنبات الطبيعي) في ضوء معايير المحتوى لموضوع المناخ والنبات الطبيعي.
4ـ تعرف أثر تدريس الوحدة المطورة في الدراسات الاجتماعية في اكتساب مفاهيم التغيرات المناخية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
5ـ تعرف أثر تدريس الوحدة المطورة في الدراسات الاجتماعية في تنمية اتجاهات التلاميذ نحو قضايا ومشكلات التغيرات المناخية.
6ـ تعرف أثر تدريس الوحدة المطورة في الدراسات الاجتماعية في تنمية سلوك التلاميذ في المواقف التي ترتبط بالحد من التغيرات المناخية.
نتائج البحث :
أسفرت نتائج البحث عن أثر الوحدة المطورة في تنمية الوعي بالتغيرات المناخية لتلاميذ الصف الأول الإعدادي، مما أدى إلى:
1 ـ وجود فرق دال إحصائيًّا عند مستوى (01,0) بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في المكون المعرفي لمقياس الوعي بالتغيرات المناخية في التطبيق البعدي للمقياس لصالح أفراد المجموعة التجريبية”.
2ـ وجود فرق دال إحصائيًّا عند مستوى (01,0) بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في المكون الوجداني لمقياس الوعي بالتغيرات المناخية في التطبيق البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية”.
3ـ وجود فرق دال إحصائيًّا عند مستوى (01,0) بين متوسطي درجات أفراد المجموعتين الضابطة والتجريبية في المكون المهاري لمقياس الوعي بالتغيرات المناخية في التطبيق البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية”.