Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير إدارة الفصل بمرحلة رياض الأطفال لذوى الاحتياجات الخاصة بدولة الكويت فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة /
المؤلف
العجمى، أمانى عيد فلاح.
هيئة الاعداد
باحث / أمانى عيد فلاح العجمى
مشرف / أحمد عابد الطنطاوى
مناقش / ممدوح عبد الرحيم الجعفرى
مناقش / هدى سعد السيد
الموضوع
ذوى الاحتياجات الخاصة. إدارة الفصل. رياض الأطفال
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
281 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
19/4/2017
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التعليمية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 290

from 290

المستخلص

يتمثل الهدف الرئيسى لهذه الدراسة فى محاولة تطوير إدارة الفصل بمرحلة رياض الأطفال لذوى الاحتياجات الخاصة بدولة الكويت فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة ،وذلك من خلال :1- التعرف على اللإطار المفاهيمى والفلسفى للتربية الخاصة بالكويت.2- التعرف على ملامح إدارة الفصل بمرحلة رياض الاطفال لذوى الاحتياجات الخاصة بدولة الكويت.وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج ومنها:- 1- يتطلب تطوير إدارة الفصل بمؤسسات رياض الأطفال لذوى الاحتياجات الخاصة التعرف على خبرات بعض الدول المتقدمة ، ومعرفة سبل إدارتها لمثل هذه المدارس.
2- تمثل إدارة الفصل لذوى الاحتياجات الخاصة العاامل الحاسم فى جودة العملية التعليمية بهذه المدارس والارتقاء بمستوى أداء المعلمين ، وتحقيق مستوى عالى من التحصيل الدراسى لدى الأطفال .