الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتمثل الهدف الرئيسى لهذه الدراسة فى محاولة تطوير إدارة الفصل بمرحلة رياض الأطفال لذوى الاحتياجات الخاصة بدولة الكويت فى ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة ،وذلك من خلال :1- التعرف على اللإطار المفاهيمى والفلسفى للتربية الخاصة بالكويت.2- التعرف على ملامح إدارة الفصل بمرحلة رياض الاطفال لذوى الاحتياجات الخاصة بدولة الكويت.وتوصلت الدراسة لمجموعة من النتائج ومنها:- 1- يتطلب تطوير إدارة الفصل بمؤسسات رياض الأطفال لذوى الاحتياجات الخاصة التعرف على خبرات بعض الدول المتقدمة ، ومعرفة سبل إدارتها لمثل هذه المدارس. 2- تمثل إدارة الفصل لذوى الاحتياجات الخاصة العاامل الحاسم فى جودة العملية التعليمية بهذه المدارس والارتقاء بمستوى أداء المعلمين ، وتحقيق مستوى عالى من التحصيل الدراسى لدى الأطفال . |