Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور حملات التوعية التليفزيونية في المشاركة المجتمعية :
المؤلف
محمد, هايدي عبد المرضي.
هيئة الاعداد
باحث / هايدي عبد المرضي محمد
مشرف / نسمة أحمد البطريق
مشرف / السيـد محمد الرامخ
مناقش / أمين سعيد عبد الغنى
مناقش / هانى أحمد خميس
الموضوع
التنمية الإجتماعية. التليفزيون والشباب. وسائل الإعلام. الإعلان بالتليفزيون.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
183 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
12/9/2018
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الاجتماع. شعبة اعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 205

from 205

المستخلص

أهمية الدراسة:
تنبع أهمية الدراسة من كونها أحد الدراسات التي تسعي إلي تحقيق سبل التنمية المستدامة في المجتمع، ودراسة أحد السبل الإعلامية التي يتم من خلالها تحقيق هذه التنمية وهي حملات التوعية التليفزيونية، خاصة في ظل التميز الذي يحظي به التليفزيون كوسيلة إعلامية جماهيرية تتميز بقوة تأثيرها في الجمهور المستهدف من خلال توافر الصوت والصورة والحركة واللون وعناصر الجذب الفنية الأُخري، التي دفعت الباحثة لقياس دور حملات التوعية من خلاله وتأثيرها علي مشاركة الشباب المجتمعية ، بالإضافة إلي تناول هذه الدراسة لمختلف أنواع حملات التوعية وقياس مدي فاعليتها في المشاركة المجتمعية، فضلاً عن قياس درجة إستجابات الشباب المصري عينة الدراسة لحملات التوعية، بإعتبارهم فئة فعالة ومستهدفة في تحقيق التنمية، بالإضافة إلي تقييم دور حملات التوعية من خلال التعرف علي المعوقات التي تواجهها في دفع الشباب للمشاركة المجتمعية.
كما تتضح أهمية الدراسة الحالية فى كونها تحاول أن تسد أحد الثغرات المتواجدة فى الدراسات السابقة، وتسهم فى إثراء التراث النظرى من خلال محاولة رصد دور حملات التوعية التليفزيونية فى المشاركة المجتمعية، خاصة وأنها من الدراسات النادرة فى المجتمع المصرى
أهداف الدراسة:
يتمثل الهدف الرئيسى للدراسة الحالية فى دور حملات التوعية التليفزيونية فى المشاركة المجتمعية؛ ولتحقيق ذلك الهدف تم تحديد مجموعة من الأهداف الفرعية يمكن إجمالها على النحو التالى:
- دراسة واقع حملات التوعية التليفزيونية المستخدمة في تحقيق المشاركة المجتمعية.
- التعرف علي أنماط تعرض الشباب للحملات عينة الدراسة.
- قياس دور هذه الحملات في دعم السلوك الإيجابي للشباب في تحقيق المشاركة المجتمعية.
- دراسة الأشكال التليفزيونية الهامة التي إستخدمتها هذه الحملات في مخاطبتها للشباب عينة الدراسة.
- تحليل الإستمالات الإقناعية الهامة التي إستخدمتها هذه الحملات في التأثير علي الشباب.
- التعرف علي مقترحات تطوير حملات التوعية التليفزيونية تحقيقا للتنمية المستدامة.