Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستراتيجية مقترحة قائمة على التحليل الصرفي لبنية النص اللغوي في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الأول الثانوي /
المؤلف
العشري، آلاء أحمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / آلاء أحمد محمد العشري
مشرف / محمد محمد سالم
مشرف / خلف حسن الطحاوي
مناقش / فتحى على يونس
مناقش / نجلاء يوسف يوسف أحمد حواس
مشرف / رحاب أحمد إبراهيم
الموضوع
القراءة. اللغة العربية - صرف. اللغة العربية - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
202 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اللغة واللسانيات
تاريخ الإجازة
18/12/2018
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 247

from 247

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى :- بناء إستراتيجية مقترحة قائمة على التحليل الصرفي لبنية النص اللغوي في تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى طلاب الصف الأول الثانوي.
وقد أعدت الباحثة الأدوات الآتية ( قائمة بمهارات القراءة الناقدة- اختبار لقياس مهارات القراءة الناقدة- دليل للمعلم - كتاب للطالب - دليل التحليل الصرفي للكلمات العربية ).
وقد توصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى (0.0001) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار القراءة الناقدة على مستوى مهارات (التصنيف – التمييز – تحديد أوجه الشبه والاختلاف – الاستنتاج- التقويم ) والمهارات ككل، لصالح المجموعة التجريبية.