Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الكتاب الإلكتروني المصمم في ضوء معايير الجودة في إكساب مهارات البرمجة ومهارات حل المشكلات بمقرر الحاسب الآلي
لطالبات الصف الثالث الإعدادي /
المؤلف
حجازي، ريم حجازي محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ريم حجازي محمد حجازي
مشرف / زينب أحمد عبد الغني خالد
مشرف / محمد عبد الرحمن مرسي عبد الرحمن
الموضوع
التعليم المبرمج. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
296 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - مناهج وطرق تدريس تكنولوجيا التعليم.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 323

from 323

المستخلص

1. التعرف على فاعلية الكتاب الإلكتروني المصمم في ضوء معايير الجودة في إكساب الجوانب المعرفية لمهارات البرمجة بمقرر الحاسب الآلي كما يقيسها اختبار تحصيلي – من إعداد الباحثة – لطالبات الصف الثالث الإعدادي.
2. التعرف على فاعلية الكتاب الإلكتروني المصمم في ضوء معايير الجودة في إكساب الجانب الأدائي لمهارات البرمجة بمقرر الحاسب الآلي كما تقيسه كل من:
o بطاقة ملاحظة – من إعداد الباحثة – لطالبات الصف الثالث الإعدادي.
o بطاقة تقييم مشروع برمجية – من إعداد الباحثة – لطالبات الصف الثالث الإعدادي.
3. التعرف على فاعلية الكتاب الإلكتروني المصمم في ضوء معايير الجودة في إكساب مهارات حل المشكلات بمقرر الحاسب الآلي كما يقيسه مقياس مهارات حل المشكلات – من إعداد الباحثة – لدى طالبات الصف الثالث الإعدادي.
4. التعرف على وجود علاقة ارتباطية بين مهارات البرمجة، ومهارات حل المشكلات بمقرر الحاسب الآلي لطالبات الصف الثالث الإعدادي.
أظهرت نتائج البحث فاعلية الكتاب الإلكتروني المصمم في ضوء معايير الجودة – تصميم، وإنتاج الباحثة – في إكساب كل من مهارات البرمجة، ومهارات حل المشكلات لطالبات مجموعة البحث.