Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
التفاعـل بين تصنيف بلوم الرقمى ومهارات القرن الحادى والعشرين وأثره على تنمية مهارات انتاج الرسومات المتحركة لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
المؤلف
عبد الغنى، هبه محمد شوقى محمد توفيق.
هيئة الاعداد
باحث / هبه محمد شوقى محمد توفيق
مشرف / إيمان صلاح الدين صالح حسنين
مشرف / إيناس محمد الحسيني
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
305 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 329

from 329

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى:
1. الكشف عن أثر التفاعل بين تصنيف بلوم الرقمى ومهارات القرن الحادى والعشرين على تنمية :
أ‌- الجانب المعرفى لمهارات إنتاج الرسوم المتحركة لدى طلاب تكنولوجبا التعليم.
ب‌- الجانب الأدائى لمهارات إنتاج الرسوم المتحركة التعليمية لدى تكنولوجبا التعليم
أهمية البحث:
1. توجيه نظر القائمين على التدريس لأهمية استخدام تصنيف بلوم الرقمي فى تنمية مهارات التفكير العليا لدى طلاب تكنولوجيا التعليم .
2. يعد البحث محاولة للاستجابة لما ينادى به الكثير من المتخصصين في المجال التقني والمجال التربوي من ضرورة دمج التقنيات الحديثة في التعليم لمواكبة التطورات التكنولوجية.
3-توجيه نظر القائمين على العملية التعليمية بضرورة دمج مهارات القرن الحادى والعشرين مع المناهج .
الأهمية التطبيقية:-
1. تقديم قائمة مقترحة بأدوات وتطبيقات تحقق تصنيف بلوم الرقمى يمكن استخدامها فى بيئات ومجالات تعليمية متنوعة.
2. تنمية مهارات إنتاج الرسومات المتحركة من خلال برامج
MOHO 12, وموقع Powtoon وتطبيق Veem me video.
أظهرت نتائج البحث فاعلية التفاعل بين تصنيف بلوم الرقمى ومهارات القرن الحادى والعشرين فى تنمية مهارات الرسومات المتحركة لدى الطلاب مجموعة البحث.