Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام الفصول الافتراضية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التنظيم الذاتى للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوى فى مادة التاريخ /
المؤلف
سيد، محمود ابوالحجاج خضارى.
هيئة الاعداد
باحث / محمود ابوالحجاج خضارى سيد
مشرف / فكرى حسن ريان
مشرف / فايزة احمد الحسينى
مشرف / منال محمد محمود
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
259 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 259

from 259

المستخلص

المستخلص
عنوان الرسالة:
استخدام الفصول الافتراضية لتنمية التحصيل المعرفي ومهارات التنظيم الذاتى للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوى فى مادة التاريخ.
اسم الباحث: محمود ابوالحجاج خضارى سيد
الدرجة العلمية: الماجستير في التربية.
المشرفون:
أ.د/ فكرى حسن ريان - أ.د / فايزة احمد الحسينى - د/ منال محمد محمود.
الكلية والجامعة: كلية البنات للاداب والعلوم والتربية – جامعة عين شمس.
التاريخ: 2017
المشكلة:
تتحدد مشكلة البحث في ضعف مستوى التحصيل المعرفي في مادة التاريخ ومهارات التنظيم الذاتى للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي،ويحاول البحث الحالي الكشف عن تأثير استخدام الفصول الافتراضية في تدريس التاريخ على تنمية التحصيل المعرفي و مهارات التنظيم الذاتى للتعلم لدى طلاب الصف الأول الثانوي.
الطرق والاجراءات: للاجابة على اسئلة البحث اتبع الباحث المنهج الوصفى فيما يتعلق بمتغيرات البحث، وتم إعداد مرجع الوحدة لتدريس الوحدة باستخدام الفصول الافتراضية، وكذلك إعداد اختبار التحصيل المعرفي، ومقياس مهارات التنظيم الذاتى للتعلم،وتم التطبيق التجريبى للبحث.
توصل البحث للنتائج الاتية:
1 - يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لاختبار التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية.
2 - یوجد فرق دال إحصائیا عند مستوى دلالة 0.01 بین متوسطي درجات طلاب المجموعة التجریبیة في التطبیقین القبلي والبعدي لاختبار التحصيل المعرفي لصالح التطبیق البعدي.
3 - يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى دلالة 0.01 بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدى لمقياس مهارات التنظيم الذاتى للتعلم لصالح المجموعة التجريبية.
4 - یوجد فرق دال إحصائیا عند مستوى دلالة 0.01 بین متوسطي درجات طلاب المجموعة التجریبیة في التطبیقین القبلي والبعدي لمقياس مهارات التنظيم الذاتى للتعلم لصالح التطبیق البعدي.