Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
واقع الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب الجامعة ذوي الاحتياجات الخاصة في مجال الكويت من وجهة نر أعضاء هيئى التدريس /
المؤلف
الحربى، مشاعل سفاح مطارد.
هيئة الاعداد
باحث / مشاعل سفاح مطارد الحربي
مشرف / حسن عبد الفتاح الفنجري
مشرف / وحيد مصطفى كامل
مناقش / إسماعيل إبراهيم بدر
مناقش / صلاح الدين عبد القادر محمد
الموضوع
ذوى الإحتياجات الخاصة - تعليم. الفئات الخاصة.
تاريخ النشر
2019.
عدد الصفحات
135 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - العلوم النفسية والتربوية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 163

from 163

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب الجامعة ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة الكويت من وجهة أعضاء هيئة التدريس، والكشف عن الفروق في واقع الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب الجامعة ذوى الاحتياجات الخاصة في جامعة الكويت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تبعا لمتغير الخبرة، كما هدفت الدراسة الى الكشف عن الفروق في واقع الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب الجامعة ذوى الاحتياجات الخاصة في جامعة الكويت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تبعا لمتغير التخصص الأكاديمي، وأخيرا هدفت الدراسة الى الكشف عن الفروق في واقع الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب الجامعة ذوى الاحتياجات الخاصة في جماعة الكويت من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس تبعا لمتغير الدرجة العلمية.
وطبقت الدراسة على عينة تكونت من 88 عضو من اعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت تم تقسينهم بواقع 43 ذكر و45 أنثى. واعتمدت على المنهج الوصفي واستخدمت الباحثة استبيان واقع الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب الجامعة ذوى الاحتياجات الخاصة من إعدادها وكشفت نتائج الدراسة عن أن مستوى الخدمات التعليمية المقدمه لطلاب الجامعة من ذوى الاحتياجات الخاصة في جامعة الكويت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس متوسط وعدم وجود دالة إحصائيا في واقع الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب الجامعة ذوى الاحتياجات الخاصة في جامعة الكويت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تبعا لمتغير الخبرة، وعدم وجود فوق دالة إحصائيا في واقع الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب الجامعة ذوى الاحتياجات الخاصة في جامعة الكويت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تبعا لمتغير التخصص الأكاديمي، وأخيرا عدم وجود دالة احصائيا في واقع الخدمات التعليمية المقدمة لطلاب الجامعة ذوى الاحتياجات الخاصة ف جامعة الكويت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس تبعا لمتغير الدرجة العلمية.