الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى ما يلى: 1. التعرف على الأسس النظرية لإدارة أداء المعلم. 2. التعرف على معايير جودة أداء المعلم. 3. الوقوف على الواقع النظري لإدارة أداء معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمصر على ضوء معايير جودة أداء المعلم. 4. رصد الوضع الراهن لإدارة أداء معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمصر على ضوء معايير جودة أداء المعلم من وجهة نظر عينة من الموجهين والمديرين والمعلمين المشرفين. 5. وضع تصور مقترح لإدارة أداء معلمي الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمصر على ضوء معايير جودة أداء المعلم. ومن النتائج التى توصلت إليها الدراسة ما يلى: 1. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات معظم أفراد العينة فيما يتعلق بكيفية التخطيط لأداء المعلم وكان متوسط المحور 1.9 والنسبة المئوية الوزنية 64.7. 2. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات معظم أفراد العينة فيما يتعلق بمراقبة تقدم أداء المعلم ومراجعته وكان متوسط المحور 109، والنسبة المئوية الوزنية 64.4. 3. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات معظم أفراد العينة فيما يتعلق بتقييم أداء المعلم وكان متوسط المحور 1.7، والنسبة المئوية الوزنية 55.6. 4. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات معظم أفراد العينة فيما يتعلق بتحديد أداء المعلم وسبل تطويره وكان متوسط المحور 1.7، والنسبة المئوية الوزنية 56.9. ومن أهم نتائج الدراسة وضع تصور مقترح لإدارة أداء معلمى الحلقة الثانية من التعليم الأساسى بمصر على ضوء معايير جودة أداء المعلم من خلال عدة محاور هى تخطيط الأداء، ومراقبته ومراجعته، وتقييمه، وتطويره، ويضم كل محور مجموعة من الآليات التى من شأنها توضيح خطوات التنفيذ، وأيضا اشتمل على مجموعة من المقترحات اللازمة لتطوير أداء معلم الحلقة الثانية من التعليم الأساسى، وتم عرض مجموعة من المتطلبات اللازمة لتنفيذ التصور المقترح ومعوقات التنفيذ وسبل التغلب عليها. |