![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص لقاسم بين عناصر عمل الثقافات المختلفة، أهم العوامل للمساعدة في نجاح المؤسسة التعليمية العمل في مواقف ذات طابع دولي ، ما لم يكن الأكثر أهمية من هذه العوامل ، بينما في نفس الوقت نظام الاتصالات داخل مؤسسة التعقيد الفني والنفسي ، بشكل ملحوظ يزيد في حالة الاختلافات الثقافية بين الاثنين. التنوع أمر طبيعي لأن الأفراد مختلفين بطبيعتهم من بعضهما البعض ، لأن هذا التنوع هو خليط من النوع والأصل والعمر و القدرات المادية للقوى العاملة ، فضلا عن الاختلافات في ثقافات أعضاء القوة العاملة ، ولأن الإنسان الشخصية هي محور حول أبعاد التنوع الذي هو ممثلة في: - البعد الداخلي: ويقع تحته: العمر - الجنس (ذكر / الإناث) - القدرة البدنية - الأصل - سباق أو سباق. - البعد الخارجي: أدناه: الإقامة - الدخل - الشخصية عادات - هوايات - معتقدات دينية - خلفية تعليمية - المخاطر الخارجية للفرد - حالة الوالدين - الحالة الزواجية. - البعد التنظيمي: يندرج تحته: المستوى الوظيفي - محتوى العمل - مجموعة العمل الرسمية - مجموعة العمل غير الرسمية - الأقدمية - موقع العمل - العضوية في النقابات - أسلوب الإدارة. لذلك ، فإن وجود استراتيجية لإدارة التنوع الموارد البشرية في المدارس الثانوية في الكويت هو ضمان حقيقي ل نجاح عملية التنوع ، وربط هذه الاستراتيجية مع استراتيجية للمؤسسة ككل ، وتحقيق الاتساق مع المحلية والمتغيرات العالمية. مشكلة بحث : ليس هناك شك في أن العنصر البشري الذي يعمل في أي مؤسسة المجتمع ، سواء الخدمة أو الإنتاجية لديها مجموعة من الاحتياجات المتعددة ، الأمر الذي يتطلب إرضاء انتباه الإدارة لمؤسسة هذه الاحتياجات ، وبالتالي يمكن زيادة عدد العاملين في المناقصات هذه المؤسسة. |