![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلي تحديد فاعلية إستراتيجية قائمة على التعلم المدمج في تنمية مهارات التعامل مع لغة الفيجوال بيسك والتفكير الابتكاري لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية وقد اشتمل البحث على متغير مستقل هو استراتيجية التعلم المدمج وتمثلت المتغيرات التابعة في الجانبين المعرفي والادائي ومهارات التفكير الابتكاري المرتبطين جميعاً بالتعامل مع مهارات برنامج الفيجوال بيسك وقد تكونت عينة البحث من 60 تلميذة بالصف الثالث الاعدادي بمدرسة القناة ع بنات محافظة بورسعيد وقسمت العينة الي مجموعتين ضابطة وتجريبية، وقد اشتملت ادوات البحث على اختبار تحصيلي إلكتروني لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات التعامل مع برنامج الفيجوال بيسك، وبطاقة الملاحظة لقياس الجانب الادائي المرتبط بمهارات التعامل مع برنامج الفيجوال بيسك، واختبار التفكير الابتكاري المرتبط بمهارات التعامل مع برنامج الفيجوال بيسك، توصلت نتائج البحث إلي فاعلية إستراتيجية قائمة على التعلم المدمج في تنمية الجوانب المعرفية والادائية المرتبطة بمهارات التعامل مع برنامج الفيجوال بيسك، وتنمية التفكير الابتكاري لدي عينة البحث. |