Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية إستراتيجية قائمة على التعلم المدمج في تنمية مهارات التعامل مع لغة الفيجوال بيسك والتفكير الابتكاري لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية
المؤلف
عيد، سلمي إسماعيل إبراهيم مصطفي.
هيئة الاعداد
باحث / سلمي إسماعيل إبراهيم مصطفي عيد
مشرف / جمال السيد تفاحة
مشرف / أماني محمد عوض
مشرف / طارق على الجبروني
مناقش / وليد يوسف محمد
مناقش / حمدي إسماعيل شعبان
الموضوع
التعلم المدمج الفيجوال بيسك التفكير الابتكاري
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
ل، 211 ص، 9:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
9/7/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - العلوم التربوية والنفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 197

from 197

المستخلص

هدف البحث الحالي إلي تحديد فاعلية إستراتيجية قائمة على التعلم المدمج في تنمية مهارات التعامل مع لغة الفيجوال بيسك والتفكير الابتكاري لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية وقد اشتمل البحث على متغير مستقل هو استراتيجية التعلم المدمج وتمثلت المتغيرات التابعة في الجانبين المعرفي والادائي ومهارات التفكير الابتكاري المرتبطين جميعاً بالتعامل مع مهارات برنامج الفيجوال بيسك وقد تكونت عينة البحث من 60 تلميذة بالصف الثالث الاعدادي بمدرسة القناة ع بنات محافظة بورسعيد وقسمت العينة الي مجموعتين ضابطة وتجريبية، وقد اشتملت ادوات البحث على اختبار تحصيلي إلكتروني لقياس الجانب المعرفي المرتبط بمهارات التعامل مع برنامج الفيجوال بيسك، وبطاقة الملاحظة لقياس الجانب الادائي المرتبط بمهارات التعامل مع برنامج الفيجوال بيسك، واختبار التفكير الابتكاري المرتبط بمهارات التعامل مع برنامج الفيجوال بيسك، توصلت نتائج البحث إلي فاعلية إستراتيجية قائمة على التعلم المدمج في تنمية الجوانب المعرفية والادائية المرتبطة بمهارات التعامل مع برنامج الفيجوال بيسك، وتنمية التفكير الابتكاري لدي عينة البحث.