Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
صورة المرأة في الإعلان :
المؤلف
الجبلي, أمنية بكري صبرة أمين.
هيئة الاعداد
باحث / أمنية بكري صبرة أمين الجبلي
مشرف / عربى عبد العزيز الطوخى
مشرف / سحر على عبد المعطى
مناقش / أمين سعيد عبد الغنى
مناقش / محمد على محمد البدوى
الموضوع
وسائل الإعلام. الإعلان. الإعلانات.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
293 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
15/7/2018
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الاجتماع. شعبة اعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 263

from 263

المستخلص

أهمية الدراسة:
نشأت أهمية البحث لدى الباحثة من خلال ما قرأته من دراسات حول قضايا المرأة وما تعرضت له من معاناة ومتاعب وما تتعرض له من حالات تقع في إطار مسميات الاضطهاد الواقع عليها وإرهابها والانتقاص من مكانتها وإمكاناتها وعدها في أحيان عديدة فى إطار سلعة للترفيه والتدبير المنزلي والفرض عليها قسرا وإكراهها بواجب التعايش مع أنماط عيش لا إرادة لها فيها وهو ما تتناوله وتكشف عنه وسائل الإعلام، كما في مثال صور الإعلانات التي تستخدم فيها المرأة للترويج عن بضاعة ما، الأمر الذي أدخل في فلسفة تشيئ المرأة والتعامل معه كسلعة تجارية معدة للتسويق، من أجل تحقيق أهداف سياسية واقتصادية في إطار محاولات تثبيت النظم الاستغلالية وفلسفاتها وخلفياتها.
ترجع أهمية الدراسة:
- الي ان القنوات الفضائية هي الوسيلة الإعلامية الأكثر انتشاراً وقبولاً بين الجمهور، وذلك بما تقدمه من مواد وبرامج إخبارية، اجتماعية، وسياسية، واعلانات مختلفة لجذب الانتباه.
- الي ان الإعلانات التليفزيونية بما تقدمه من بيانات ومعلومات عن سلعة او فكرة او خدمة تؤثر في سلوك الجمهور المستهلك.
- تعتبر القنوات الفضائية من أكثر الوسائل الإعلامية التي تؤثر علي جمهور المستهلكين.
- أهمية دور المرأة في الإعلانات التليفزيونية وتأثيرها علي الجمهور من خلال الترويج للسلع او الخدمات.
أهداف الدراسة:
تسعي هذه الدراسة إلى الوقوف على صورة المرأة في الإعلان التقليدية والالكترونية، ومدى تحقيق هذه الإعلانات للأهداف المرجوة منها وذلك من خلال رصد الأساليب والأشكال الإعلانية المطوعة، والتعرف على تلك الصورة في شكل إعلان.
وتهدف الدراسة التعرف على دور المرأة في الإعلانات التقليدية والالكترونية كما تهدف التعرف علي:
- أنواع السلع التي قدمتها المرأة في الإعلان.
- صورة المرأة المقدمة في الإعلانات التقليدية والالكترونية.
- طبيعة الدور المقدم للمرأة في الإعلان.
- المرحلة السنية للمرأة في الإعلان.
- بيئة تصوير الإعلان.
- مستوى اثارة المرأة في الإعلان.
- السمات النفسية الإيجابية للمرأة في الإعلان.
- الجمهور المستهدف من الإعلان.
- الأساليب الفنية لكتابة النص الإعلاني.
- اللهجة واللغة المستخدمة في الإعلان.
- الحالة الاجتماعية للمرأة في الإعلان.
- شخصية المرأة التي تقدم الإعلان
- مدخل تعريف الإعلان بالسلعة.
- مستوى ومكانة المرأة في الإعلان.
- نوعيه الملابس التي ترتديها المرأة في الإعلان.
- الاستمالات المستخدمة في الإعلان.