Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أنماط القيادة لمديري مدارس التعليم الثانوي الفني وعلاقتها بالسلوك التنظيمي للمعلمين بمحافظة الفيوم /
المؤلف
بطران، محمد عبد النبي عيد.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبد النبي عيد بطران
مشرف / رشا عويس حسين
مشرف / مراد صالح مراد زيدان
مناقش / مريم محمد ابراهيم الشرقاوي
مناقش / عبد الستار احمد محروس
الموضوع
qrmak.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
279 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
22/6/2018
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 279

from 279

المستخلص

تنبع أهمية الدراسة من أهمية الأنماط القيادية وعلاقتها بالسلوك التنظيمي للمعلمين بمدارس التعليم الثانوي الفني لدى مديري المدارس والمعلمين بها حيث أفرزت التغيرات الهائلة نتيجة للثورة المعلوماتية العديد من أشكال السلوك التنظيمي منها الإيجابي ومنها السلبي, وبالتالي أصبح للأنماط القيادية دورا كبيرا في استغلال وتوجيه السلوك التنظيمي.
وتنطلق أيضا أهمية الدراسة من الاعتبارات الأتية:
1- تتناول الدراسة عنصرين من أهم عناصر العملية التعليمية في المدرسة وهما المدير والمعلم ويتحدد بناء على فاعلية الدور الذي يقوم به كل منهما نجاح المدرسة في تحقيق أهدافها.
2- تنبع أهمية الدراسة من تعدد الأنماط القيادية وأثرها في السلوك التنظيمي للمعلمين والعلاقة التي تربطهما معًا.
3- تقديم وعى للمديرين بممارساتهم وأنماطهم القيادية , وذلك لتوظيف هذه الأنماط بفاعلية, وتمكينهم من تطوير ممارساتهم وأثرها في تحقيق جودة التعليم.
4- مساعدة مديري المدارس الثانوية الفنية ومعلميهم على فهم أفضل لأنماط السلوك القيادي وعلى كيفية التواصل والتعامل مع بعضهم بعضا في محيط العمل.