Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر استخدام التدريس المتمايز فى تحصيل النصوص الأدبية وتنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
الريس، إسراء محمد عبد العظيم أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / إسراء محمد عبد العظيم أحمد الريس
مشرف / محمد محمد سالم عطية
مشرف / نعمت محمد خلف الدمرداش
مناقش / سمير عبد الوهاب احمد
مناقش / خلف حسن الطحاوى
الموضوع
التدريس - المدرسون. المهارات - المهارات الدراسية. القراءة - المكتبات والقراء - الجوانب الفسيولوجية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
246 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
15/11/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 286

from 286

المستخلص

استهدفت الدراسة الى معرفة اثر استخدام التدريس المتمايز فى تحصيل النصوص الأدبية وتنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية تكونت عينة البحث من (30) تلميذة من تلميذات الصف الاول الاعدادى بمدرسة امى المكؤمنين الاعدادية بنات محافظة بورسعيد،وتلخصت المشكلة فى انخفاض مستوى التحصيل لتلميذات الصف الاول الاعدادى للنصوص الادبية وتدنى مستوى ادائهن لمهارات القراءة الناقدة للنص الادبى.
توصل البحث الى نتائج التالية :
1. قدم قائمة بمهارات القراءة الناقدة فى النصوص الادبية
2. قدم اختبارا تحصليا فى النصوص الادبية لقياس المستويات المعرفية لدى التلميذات.
3. قدم اختبار تشخيصيا فى النصوص الادبية يشمل قياس التحصيل ومهارات القراءة الناقدة لدى التلميذات.
4. قدم اختبار فى مهارات القراءة الناقدة للنصوص الادبية لقياس المستويات المعرفية العليا.
5. قدم دليل المعلم لتدريس النصوص الادبية.
6. قدم اوراق عمل التلميذات.
اظهرت النتائج ام دليل المعلم على التدريس المتمايز له اثر كبير فى تنمية مهارات القراءة الناقدة ورفع مستوى التحصيل لدى التلميذات.