Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير أساليب الإشراف التربوي بالحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مصر علي ضوء اتجاه الإشراف التشاركي.
المؤلف
محمد، أحمد محمد حسانين.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد حسانين محمد
مشرف / أحمد محمد غانم
مشرف / مراد صالح مراد زيدان
مناقش / أحمد بدوي عبد الجليل
مشرف / مني شعبان عثمان
الموضوع
اتجاه الإشراف التشاركي.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
758 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
22/8/2018
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - الإدارة التربوية وسياسات التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

- إن دراسة أساليب الإشراف التربوي تعد ركيزة لتطوير التعليم حيث إنها نقطة الوصل بين الجهة التخطيطية والجهة التنفيزية 0
- يمكن للدراسة الحالية أن يستفيد منها العاملون في وزارة التربية والتعليم لوضع السياسات والأهداف الخاصة للعملية الإشرافية وخاصة المشرفين التربويين 0
- الإهتمام بمعرفة الأساليب الحديثة للإشراف التربوي يساعد الإدارات التعليمية في تصميم برامج التدريب المناسبة والتي ترفع من كفاءة المشرفين التربويين 0
- تفيد هذه الدراسة المشرف التربوي في النظر إلي عملية الإشراف التربوي علي أنها نظام متكامل مكون من سلسلة من التفاعلات بين المعلم والمشرف التربوي تبدأ بمدخلات وتنتهي بمخرجات .
- أن هذه الدراسة تفيد الباحثين في حقل الإدارة التربوية في تسليط الأضواء علي ذلك المفهوم القديم الحديث للإشراف التربوي واستنتاج بعض الدروس المفيدة لتطوير الدراسة في مجال الإدارة التعليمية والمدرسية.