الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت هذه الدراسة دراسة العلاقة بين أساليب تنشيط المبيعات والاحتفاظ بالعميل وذلك بالتطبيق على عملاء شركات الهاتف الثابت والمحمول بمحافظة الدقهلية.واعتمدت على البيانات التي تم الحصول عليها من خلال قائمة الاستقصاء التي أجريت على عينة من عملاء شركات الهاتف الثابت والمحمول بمحافظة الدقهلية، وبلغ حجم العينة (384) مفردة، ولتحليل البيانات استخدمت الاساليب الاحصائية الآتية: معامل ارتباط بيرسون، وتحليل الانحدار المتعدد، واختبار مان وتينى، واختبار كروسكال واليس.وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائى وجود علاقة ارتباط معنوى بين أساليب تنشيط المبيعات والاحتفاظ بالعميل، كما أوضحت وجود تأثير لأساليب تنشيط المبيعات على الاحتفاظ بالعميل، وتوصلت إلى أنه لا توجد فروق معنوية بين آراء عملاء شركات الهاتف الثابت والمحمول بمحافظة الدقهلية فيما يتعلق بالمتغيرات الديموجرافية، كماتوصلت الى وجود فروق بين آراء مفرادات عينة الدراسة حول أساليب تنشيط المبيعات والاحتفاظ بالعميل وفقا لنوع الخدمة. |