Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم بيئة تعلم شخصية لتنمية مهارات تشارك المعرفة والجانب المعرفي للويب (ويب 3.0) لدي طلاب تكنولوجیا التعلیم بكلیة التربیة /
المؤلف
شاھین، امیر ابوالمجد ابراھیم.
هيئة الاعداد
باحث / امير ابوالمجد ابراھيم شاھين
مشرف / سعاد احمد شاھين
مشرف / عبد الخالق محمد
مشرف / سعد محمد إمام سعيد
الموضوع
التعليم الجامعي - كلية التربية - طرق التدريس - مصر. التعليم العالي - كلية التربية - طرق التدريس - مصر.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
298 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
20/11/2017
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 278

from 278

المستخلص

قد مرّ استخدام التقنیات التعلیمیة بحقب زمنیة عدیدة ، وارتبطت بتطور نظریات التعلم والتعلیم المختلقة ، وبطرائق وأسالیب التدریس المتبعة ، حیث التعلم الشخصي، والتعلیم الفردي، وبیئة التعلم الشخصیة والتعلیم المباشر كلھا تشیر إلى الجھود لتكییف التعلیم لتلبیة الاحتیاجات المختلفة للطلاب. في بیئات التعلم الشخصیة، یكون الفرد ھو الھدف ، توفر لھ الحصول إمكانیة الوصول إلى المعلومات والتعاون مع المجتمعات المحلیة، وتوفیر المساحات الشخصیة التي تنتمي إلى الفرد ویتحكم فیھا، ویتوفر بھا سیاق اجتماعي من خلال تقدیم وسائل للتواصل مع المساحات الشخصیة الأخرى من أجل التبادل الفعال للمعارف والتعاون من أجل خلق المعرفة، والتركیز على مفھوم ”المجتمع” استنادا إلى مصطلحي ”المجموعات” و ”الشبكات.” فاستخدام التكنولوجیا في التعلیم یعزز من أسالیب التواصل التعلیمي ، فتتیح الفرصة للمشاركة والاستماع والتفكیر والتفسیر لإحداثن موا متزنا عند المتعلمین في مختلف المجالات المعرفیة والمھاریة والعاطفیة ، وإیجاد المھارات التحلیلیة التي یقوم بھا من خلال البحث والتدریب والتقویم لتحقیق الأھداف ؛ فالعلاقة القائمة بین التكنولوجیا والتعلیم تظھر من خلال الآثار الاجتماعیة والثقافیة والتعلیمیة والسلوكیة المترتبة على استعمال أي نوع من Howkins and ) . أنواع التكنولوجیا لفترة طویلة في حیاة الأمم والشعوب