![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية عناصر التعلم الرقمية فى تنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدى معلمي المدارس التجريبية، وتكونت عينة البحث من (40) معلم من معلمي المدارس التجريبية؛ تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تجريبية وعددهم (20) معلم يستخدمون عناصر التعلم الرقمية، والثانية ضابطة وعددهم (20) معلم يستخدمون التدريب التقليدي، واستخدم البحث أداتي هما: الاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة، وكشفت النتائج عنوجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية (عناصر التعلم الرقمية) ودرجات أفراد المجموعة الضابطة (التدريب التقليدي) في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي وبطاقة ملاحظة الآداء المهاري المرتبطة بمهارات استخدام السبورة التفاعلية لصالح المجموعة التجريبية. الكلمات المفتاحية: عناصر التعلم الرقمية- مهارات استخدام السبورة التفاعلية. |