Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية عناصر التعلم الرقمية في تنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدى معلمي المدراس التجريبية /
المؤلف
حكيم، حنان بشارة.
هيئة الاعداد
باحث / حنان بشارة حكيم
مشرف / عبد القادر عبد المنعم صالح
مشرف / أسماء كمال فهمى
مناقش / على جودة محمد عبدالوهاب
مناقش / محمد زيدان عبدالوهاب
الموضوع
التعلم الرقمي. السبورة التعليمية. التعليم تكنولوجيا.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
153 ص.؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية عناصر التعلم الرقمية فى تنمية مهارات استخدام السبورة التفاعلية لدى معلمي المدارس التجريبية، وتكونت عينة البحث من (40) معلم من معلمي المدارس التجريبية؛ تم تقسيمهم إلى مجموعتين، الأولى تجريبية وعددهم (20) معلم يستخدمون عناصر التعلم الرقمية، والثانية ضابطة وعددهم (20) معلم يستخدمون التدريب التقليدي، واستخدم البحث أداتي هما: الاختبار التحصيلي، وبطاقة الملاحظة، وكشفت النتائج عنوجود فروق دالة إحصائياً عند مستوي الدلالة (0.05 ≥ α) بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية (عناصر التعلم الرقمية) ودرجات أفراد المجموعة الضابطة (التدريب التقليدي) في التطبيق البعدي لاختبار التحصيل المعرفي وبطاقة ملاحظة الآداء المهاري المرتبطة بمهارات استخدام السبورة التفاعلية لصالح المجموعة التجريبية.
الكلمات المفتاحية: عناصر التعلم الرقمية- مهارات استخدام السبورة التفاعلية.