![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص 4) مجالات الدراسة: تشمل مجالات الدراسة الاتي: 1. المجال البشرى: تم تطبيق برنامج التدخل المهني على أعضاء البرلمان المدرسي بمدرسة قمبش الثانوية المشتركة وعددهم (30) طالب وطالبة. 2. المجال المكاني: تم تطبيق برنامج التدخل المهني في مدرسة قمبش الثانوية المشتركة بإدارة ببا التعليمية بمديرية التربية والتعليم ببني سويف. 3. المجال الزمنى: تم تطبيق الدراسة خلال الفترة الزمنية من مايو 2016 حتى نوفمبر 2017، من جمع المراجع العلمية والنظرية وإجراء الدراسة الميدانية. سادساً: نتائج الدراسة: يتضح لنا من خلال نسب التحسن في تفعيل دور البرلمان المدرسي عن فرض الدراسة الرئيسي، حيث بلغ المتوسط الحسابي للقياس القبلي للمقياس ككل (274.5) في حين بلغ للقياس البعدي عن المقياس ككل (337.65)، والانحراف المعياري للقياس القبلي للمقياس ككل (37.369) في حين بلغ القياس البعدي عن المقياس ككل (21.825)، كما بلغ متوسط الفرق بين القياس القبلي والبعدي للمقياس بنسبة مئوية (63.15) وانحراف معياري للفرق (33.764)، كما بلغت قيمة (ت) المحسوبية (26.32). وبذلك يثبت صحة الفرض الرئيسي للدراسة بوجود فروق ذات دلالة إحصائية عند درجة معنوية (0.05) وبدرجة ثقة (0.95%) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية على تفعيل دور البرلمان المدرسي قبل وبعد التدخل المهني لصالح القياس البعدي. |