الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract أهداف البحث: إلى تحديد مهارات التواصل الشفوي اللازمة لتلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالمدارس الرسمية المتميزة للغات، وقياس فاعلية الوحدة المقترحة القائمة علي الانشطة الترفيهية في تنمية مهارات التواصل الشفوي لدي تلاميذ عينة البحث. أهمية البحث تنمية التواصل الشفوي لدي المتعلمين باستخدام الانشطة الترفيهية. تشجيع المتعلمين على المشاركة بفاعلية في عملية التعلم من اجل تحسين أدائهم الشفوي. حث الباحثين في مجال تعلم اللغة الفرنسية على الاهتمام بضعف التواصل الشفوي وتنمية مهارتة لدي المتعلمين. جذب انتباه موجهي ومعلمي اللغة الفرنسية علي استخدام الانشطة الترفيهية في مختلف المراحل التعليمية. حدود البحث: يقتصر هذا البحث على عينة من ٣٠ تلميذ وتلميذة بالصف الخامس الابتدائي بمدارس اللغات الرسمية المتميزة بالسنبلاوين بمحافظة الدقهلية الذين يدرسون اللغة الفرنسية كلغة أجنبية ثانية. أدوات البحث: استبانة مهارات التواصل الشفوي، 2- اختبار مهارات التواصل الشفوي، 3- بطاقة تقويم مهارات التواصل الشفوي. منهج البحث: المنهج الوصفي، المنهج شبه التجريبي. نتائج البحث توجد فروق ذات دلالة احصائية عند مستوي (٠.05) بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى اختبار مهارات التواصل الشفوي المطبق قبليا وبعديا لصالح التطبيق البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى بطاقه تقويم مهارات التواصل الشفوي ومستوى التمكن الفرضى (٧٠%) لصالح التطبيق البعدي لبطاقه التقويم. توجد فاعلية للوحدة المقترحة القائمة علي الانشطة الترفيهية فى تنمية مهارات التواصل الشفوي لدى تلاميذ عينة البحث. |