![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يتسم العصر الحديث بالانفجار المعرفي والتكنولوجى,الأمر الذي أحدث ثورة عممية في وسائل الاتصال والتفاعل والحصول عمي المعمومات,وقد أصبح من الضرورى مواكبة هذا التطور,والتعايش معه ولعل من أهم المناهج التدريسية المعاصرة في ظل هذا التطورات المتسارعة استخدام وتوظيف الحاسب الاّلي لتوصيل المعلومات والمحتوى التعليمي للمتعلم في أقصر وقت وأقل جيد وأكبر فائدة ولقد جاء الإحساس بمشكمة البحث انطلاقا” من مجريات الأحداث التي تمت ثورة 25يناير من كثرة الجرائم وزيادة عمليات السمب والنيب وتبوير الكثير من الأراضى الزارعية وتيوريب دقيق مدعوم وتيريب الوقود )البنزين والسولار(وبيعو في السوق السوداء وغيرىا من مظاىر ضعف روح الانتماء لموطن وغياب الوعي السياسي وما ترتب عمي ذلك من عدم الاكت ا رث بأمن الوطن بشتى أشكالو الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وضعف روح العطاء والإنتاج وتغميب المصالح الشخصية عمي المصمحة العامة كذلك تعد الاتجاىات نحو التعمم الرقمي وبيئة التعمم الإلكتروني كأحد أدوات التعمم الرقمى من الأىداف الأساسية التي يجب أن يتم تنميتيا لدى المتعمم حتي يستطيع مسايرة التطو ا رت التكنولوجية المستحدثة والتى تم إدماجيا في شتى مجالات التعليم, فاتجاهات المعلمين الإيجابية نحو تكنولوجيا التعليم الإلكتروني عامة وتعليم التاريخ خاصة وتوظيف التعليم الإلكتروني. |