Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية تدريس مقترحة قائمة علي التعلم الرقمي لتنمية أبعاد الوعي السياسي والانتماء الوطني لدي طلاب المرحلة الإعدادية /
المؤلف
حليمه، بسمة محمد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / بسمة محمد السيد حليمه
مشرف / عبد الرؤوف محمد الفقي
مناقش / محمد امين عطوة
مناقش / عاصم السيد اسماعيل
الموضوع
التاريخ - تعليم وتدريس. التاريخ - كتب دراسية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
242 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
21/5/2018
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

يتسم العصر الحديث بالانفجار المعرفي والتكنولوجى,الأمر الذي أحدث ثورة عممية في وسائل الاتصال والتفاعل والحصول عمي المعمومات,وقد أصبح من الضرورى مواكبة هذا التطور,والتعايش معه ولعل من أهم المناهج التدريسية المعاصرة في ظل هذا التطورات المتسارعة استخدام وتوظيف الحاسب الاّلي لتوصيل المعلومات والمحتوى التعليمي للمتعلم في أقصر وقت وأقل جيد وأكبر فائدة ولقد جاء الإحساس بمشكمة البحث انطلاقا” من مجريات الأحداث التي تمت ثورة 25يناير من كثرة الجرائم وزيادة عمليات السمب والنيب وتبوير الكثير من الأراضى الزارعية وتيوريب دقيق مدعوم وتيريب الوقود )البنزين والسولار(وبيعو في السوق السوداء وغيرىا من مظاىر ضعف روح الانتماء لموطن وغياب الوعي السياسي وما ترتب عمي ذلك من عدم الاكت ا رث بأمن الوطن بشتى أشكالو الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وضعف روح العطاء والإنتاج وتغميب المصالح الشخصية عمي المصمحة العامة كذلك تعد الاتجاىات نحو التعمم الرقمي وبيئة التعمم الإلكتروني كأحد أدوات التعمم الرقمى من الأىداف الأساسية التي يجب أن يتم تنميتيا لدى المتعمم حتي يستطيع مسايرة التطو ا رت التكنولوجية المستحدثة والتى تم إدماجيا في شتى مجالات التعليم, فاتجاهات المعلمين الإيجابية نحو تكنولوجيا التعليم الإلكتروني عامة وتعليم التاريخ خاصة وتوظيف التعليم الإلكتروني.