Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج إرشادي تكاملي لتحسين جودة الحياة لدى عينة من معلمات رياض الأطفال./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم الصحةالنفسية .
المؤلف
علي , عبدالحكم عبدالحكيم عبدالحكم.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالحكم عبدالحكيم عبدالحكم علي
مشرف / سيد محمد صبحي
مشرف / أشرف محمد عبدالحليم
مناقش / بطرس حافظ بطرس
مناقش / سميرة محمد إبراهيم شند
الموضوع
الإرشاد التكاملي . <br> جودة الحياة .معلمة رياض الأطفال .
تاريخ النشر
1/1/2017
عدد الصفحات
288 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - الصحة النفسية .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 288

from 288

المستخلص

تكونت عينة الدراسة من (20) معلمة من معلمات رياض الأطفال للعام 1016/2017 م وتنقسم عينة الدراسة إلى مجموعتين هما:
- المجموعة التجريبية (10) معلمات.
- المجموعة الضابطة (10) معلمات.
3- أدوات الدراسة:
وتتضمن أدوات الدراسة ما يلى :
- مقياس جودة الحياة لدى معلمات رياض الأطفال.(إعداد / الباحث)
- البرنامج الإرشادي التكاملي. (إعداد / الباحث)
نتائج الدراسة: أسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج الإرشادي التكاملي لتحسين جودة الحياة لدى عينة من معلمات رياض الأطفال.
الكلمات المفتاحية: الإرشاد التكاملي .
جودة الحياة .معلمة رياض الأطفال .