الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص عنوان الرسالة : برنامج مقترح قائم على الأنشطة لتنمية الذكاء الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية والميل نحو مادة التاريخ الباحث: ريمون اليعازر رشدى مشكلة البحث وأسئلته : تتحدد مشكلة البحث فى قصور مناهج التاريخ فى احتوائها على أنشطة تعمل على تنمية الذكاء الاجتماعى والميل نحو مادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ومن ثم سعى البحث الحالى للإجابة على السؤال الرئيسى التالى :- ما تأثير استخدام برنامج قائم على الأنشطة فى تنمية الذكاء الاجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية والميل نحو مادة التاريخ ؟ ويتفرع من هذا السؤال الرئيسى الأسئلة الفرعية الاتية : 1.ما أبعاد الذكاء الاجتماعى اللازمة لتلاميذ الصف الأول الاعدادى ؟ 2. ما صورة البرنامج القائم على الأنشطة ؟ 3.ما تأثير تدريس وحدتين من برنامج الأنشطة المقترح فى تنمية الذكاء الاجتماعى لدى التلاميذ ؟ 4. ما تأثير تدريس وحدتين من برنامج الانشطة المقترح فى تنمية الميل نحو مادة التاريخ ؟ نتائج البحث : أشارت إلى : وجود تأثير لبرنامج الأنشطة المعد فى ضوء نظرية الذكاءات المتعددة على تنمية الذكاء الاجتماعى والميل نحو مادة التاريخ لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الكلمات المفتاحية : ذكاء اجتماعى – برنامج أنشطة – ميول |