Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تفعيل استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة الفيوم /
المؤلف
حسانين, نجوى ابراهيم الدسوقي رمضان.
هيئة الاعداد
باحث / نجوى ابراهيم الدسوقي رمضان
مشرف / مني شعبان عثمان
مشرف / هدي معوض عبد الفتاح
مناقش / داليا محمود يوسف
الموضوع
المدارس - تنظيم وإدارة. التعيم الثانوى.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
365 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
20/6/2018
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم الإدارة التربوية وسياسات التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 365

from 365

المستخلص

المنظمات الاجتماعية والتي يشكل الأفراد فيها العنصر الأساسي في تحسينا للمخرجات التربوية والذين يتفاعلون بدورهم مع بعضهم بعضا لتحقيق أهدافا لمؤسسة التعليمية تعد ظاهرة الصراع من الظواهر الطبيعية التي تحدث في كافة المجتمعات البشرية، ولاتكاد تخلو مؤسسة تعليمية من هذه الظاهرة والتي تشكل عبئاً كبيراً علي المديرين حيث يصرفون جل وقتهم في إدارة هذه الصراعات والصراع علي مستوي التنظيمات المدرسية أمراً حتمياً ،بل إن الصراع داخل الفرد نفسه أمرحتمي أيضا وذلك لتعدد المؤثرات النفسية والاجتماعية الداخلية والخارجية وتعتبر المدارس والمؤسسات التربوية من إحدي وفي الوقت الحاضر تلقي ظاهرة الصراع اهتماماً متزايداً من علماء الإدارة والمهتم بدراسة السلوك الإنساني خاصة في الدول المتقدمة ،ومما لاشك فيه أنا المدير في أي مجال فإن عليه مسؤولية الارتقاء بمدرسته التعليم الثانوي العام لذا فإن علية مواجهة الصراعات التنظيمية السلبية التي تحدث في المدرسة وتحويلها إلي صراعات إيجابية تحقق أهداف المدرسة الثانوية العامة