Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية المدونات الصوتية فى إكساب المفاهيم التكنولوجية وتنمية مهارات إنتاجها لدى طلاب كلية التربية النوعية /
المؤلف
حسن، صفاء جارحي مرسي.
هيئة الاعداد
باحث / صفاء جارحي مرسى حسن
مشرف / فايز عبدالحميد على
مشرف / زينب محمد أمين
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. التعليم - مناهج. التعليم - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
183 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية النوعية - المناهج وطرق تدريس التخصصات النوعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 191

from 191

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات تصميم وإنتاج المدونات الصوتية واكتساب المفاهيم التكنولوجية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم الفرقة الأولى تخصص تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة المنيا فى العام الجامعى 2015/2016م، وذلك من خلال مدونة صوتية مقترحة قائمة على مبادئ النظرية الاتصالية وتقديم هذه المهارات بشكل يساعدهم على التمكن منها. واعتمد البحث على المنهج الوصفى وشبه التجريبي لتحقيق أهدافه. وتكونت مجموعة البحث من (20) طالباً الفرقة الأولى قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة المنيا تم اختيارهم وفقاً لقبولهم الدعوة للمشاركة في المدونة الصوتية فى التعلم( عينة تطوعية). وتمثلت أدوات البحث فى اختبار تحصيلى للمفاهيم التكنولوجية، واختبار للجانب المعرفى لمهارات المدونات الصوتية، وبطاقة تقييم منتج لتقييم مهارات إنتاج المدونة الصوتية. تمثلت أهم النتائج التى تم التوصل إليها في فاعلية المدونة الصوتية فى إكساب الطلاب قيد البحث المفاهيم التكنولوجية حول (الصوت، البث الإذاعي، البث المسجل، البث المباشر، الأمواج الراديوية، البرنامج الإذاعي، المادة الإذاعية، المدونة الصوتية) كما ساعدت في تنمية مهارات إنتاج المدونة الصوتية(جمع المادة العلمية، كتابة السيناريو، إعداد الصوت للإنتاج، تحديد الأدوات، إضافة المؤثرات الصوتية) لديهم.