Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
An edutainment-based program to develop EFL pronunciation skills and engagement among students at faculty of education /
المؤلف
Abd El-Fattah, Shimaa Hamdy Abd El-Azeem.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء حمدى عبد العظيم عبد الفتاح
مشرف / إيمان محمد عبد الحق
مناقش / عبد اللطيف الشاذلى يوسف على
مناقش / إيمان محمد عبد الحق
الموضوع
Pronunciation.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
226 p. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية عام - مناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 251

from 251

Abstract

أوضح كل من Guzik,Mizerska,Wsniowski,Gatecka,Nerc and Zalewska, (2013) أن التعلم الترفيهى(Edutainment) عبارة عن اتحاد مصطلحين ، هما التعلم و الترفيه مما يعنى استغلال الترفيه فى عملية التعلم. و قد عرفه Abdel Raheem (2011) بإنه حزمة من ألعاب الحاسوب من خلالها يتعلم الطلاب فى أثناء اللعب مما يؤدى إلى تنمية قدراتهم على التعلم. و عرفه Zin and Zain, (2010) بإنه نتيجة لاتحاد كل من التعلم و الترفيه و الذى يتم تقديمه فى صورة برمجية و توصيله بواسطة الشبكة العنكبوتية(الإنترنت). كما ذكر Wallden and Soronen, (2004) أنواعاً مختلفة من التعلم الترفيهى(Edutainment). و منها التعلم الترفيهى(Edutainment) القائم على التلفاز حيث إن هناك العديد من البرامج التعليمية لكل الأعمار مثل أطفال ما قبل مراحل التعليم الأساسية و الشباب و البالغين و غيرهم. و ذلك لأن هذه البرامج التليفزيونية التعليمية لا يمكن اعتبارها مواد تعليمية مستقلة و لكن تعتبر كأدوات مساعدة. بالإضافة إلى ذلك فإن هذه البرامج يتم مشاهدتها فى الغالب بغرض التسلية أو استعادة و تحديث المعارف و المعلومات الموجودة فعلياً. أما عن النوع الثانى فهو ما يطلق عليه التعلم الترفيهى(Edutainment) القائم على الحاسوب. ففى أغلب الأحيإن يمكن تصنيف البرامج التعليمية على إنها أحد أنواع التعلم الترفيهى(Edutainment) و ذلك فى حالة اشتمالها على مقاطع فيديو،صور، و مقاطع موسيقية. و حيث إن أغلب الألعاب التفاعلية هذه الأيام تشتمل على هذه المكونات المذكورة سابقاً، فإن هذه الألعاب يمكن اعتبارها تعلماً ترفيهياً قائماً على الحاسوب. أما فيما يختص بالنوع الثالث فهو يعرف بالتعلم الترفيهى(Edutainment) القائم على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت). فالتعلم الترفيهى(Edutainment) القائم على الويب يتكون من عدة مواقع تستهدف أعماراً مختلفة. كما أنها تشتمل على بعض الألعاب المصغرة والألغاز والقصص والمقاطع الشعرية. أما بخصوص الدراسة الحالية فتسعى الباحثة لاستخدام النوعين الثانى و الثالث من أنواع التعلم الترفيهى.