الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف الدراسة: تسعى هذه الدراسة إلى هدف رئيس وهو التعرف على العلاقة بين استخدام المراهقين لصفحات الفيس بوك التسويقية والسلوك الشرائى لديهم، منهج الدراسة اعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعي أداة الدراسة استخدام أداة الاستبانة لجمع البيانات عينة الدراسة تم تطبيق الدراسة على عينة عمدية قوامها ( 400) مفردة من مستخدمى صفحات الفيس بوك التسويقية ممن تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 18 عامًا من طلاب الثانوية والفرقة الأولى من المرحلة الجامعية من خلال نمطين مختلفين من التعليم : التعليم الحكومي والتعليم الدولى فى محافطتى القاهرة والجيزة نتائج الدراسة: وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : - أعلى نسبة من المراهقين يستخدمون الفيس بوك بشكل دائم بنسبة (88.5%) بالنسبة للمرحلة الجامعية، وللمرحلة المدرسية بنسبة (81%)، جاءت النسبة الأعلى فى عدد مرات شراء المبحوثين من الفيس بوك للمرحلة الجامعية لأكثر من مرة بنسبة 59.6% فى المركز الأول، وجاء أيضا عدد شراء طلاب المدارس لأكثر من مرة فى المركز الأول بنسبة 56.2%، كما جاء فى المرتبة الأولى النسبة الأعلى من أسباب عدم الشراء من الصفحات التسويقية عبر الفيس بوك بالنسبة للمرحلة المدرسية عدم وجود الشجاعة الكافية للقيام بهذه التجربة بنسبة 38.9%، بينما يأتى فى المرتبة الأولى بالنسبة للمرحلة الجامعية أفضل التسوق من خلال المحلات والمتاجر العادية بنسبة 27%. - أثبتت النتائج وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين كثافة استخدام المراهقين صفحات التسوق الإلكتروني على الفيس بوك وسلوكهم الشرائي، وأثبتت النتائج وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين كثافة استخدام المراهقين صفحات التسوق الإلكتروني على الفيسبوك ومدى اعتمادهم على صفحات الفيسبوك فى الشراء. |