Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام برنامج لتنمية قيمة الانتماء لدى الشباب من منظور طريقة العمل مع الجماعات :
المؤلف
أحمد , بخيتة أحمد علي.
هيئة الاعداد
باحث / بخيتة أحمد علي أحمد
مشرف / محمد عباس إبراهيم
مشرف / محمد على محمد البدوى
مناقش / ابراهيم عبد الهادى المليجى
مناقش / مصطفى عمر حمادة
الموضوع
الخدمة الإجتماعية - الإسكندرية. الشباب. الإنتماء.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
290 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
8/5/2018
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - معهد العلوم الاجتماعية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 321

from 321

المستخلص

ولقد جاءت هذه الدراسة في أربعة فصول، ويتضمن الفصل الأول مدخل الدراسة من حيث المشكلة، الأهمية، الأهداف، الفروض، المفاهيم، الموجهات النظرية للدراسة، الدراسات السابقة، الإجراءات المنهجية للدراسة، مجالات الدراسة، بينما يتناول الفصل الثاني الانتماء لدى الشباب من حيث تمهيد للفصل، مفهوم الانتماء، وبعض المفاهيم المرتبطة به، وأهميته وأسس تحقيقه، والنظريات المفسرة له، ومستوياته وتصنيفاته والأسباب التي تؤدي إلى عدم الانتماء وأسبابه وعوامله، ومفهوم الشباب وخصائصهم، وفلسفة رعاية الشباب وأهمية دراستهم، وأهداف رعاية الشباب، واحتياجاتهم ومشكلاتهم، ومؤسسات رعاية الشباب، ودور مراكز الشباب في دعم وغرس ثقافة الانتماء، تعقيب الفصل. ويتناول الفصل الثالث وهو دور طريقة العمل مع الجماعات في تنمية قيمة الانتماء لدى الشباب من خلال عرض تمهيد للفصل، مفهوم وفلسفة طريقة العمل مع الجماعات، وأهميتها وأهدافها، ومبادئها، والعناصر الأساسية لممارستها، ومفهوم البرنامج في طريقة العمل مع الجماعات وأهدافه وأهميته، وأنواع البرامج في طريقة العمل مع الجماعات، والمبادئ التي تراعى عن وضعها، وعناصره، والمراحل الأساسية في تصميمه، والعوامل التي تؤدي إلى عدم نجاحه، ودور الاخصائي في مواجهتها ودور الأخصائي في إعداده وتصميمه، والحاجات والميول التي يمكن إشباعها عن طريقه، والاستراتيجيات والتكنيكات المستخدمة فيه، واستخدام طريقة العمل مع الجماعات وتنمية الشعور بالانتماء لدى الشباب، وتعقيب للفصل.
وبعد ذلك سوف تقوم الباحثة بعرض الفصل الرابع وهو مناقشة وتحليل نتائج الدراسة الميدانية من خلال عرض نتائج الدراسة الكمية في ضوء المعاملات الإحصائية المختلفة، وعرض نتائج الدراسة الكيفية في ضوء تحليل محتوى التقارير الدورية.