الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يشهد العالم منذ الربع الأخير من القرن العشرين وحتى الآن تحولات وتغيرات سريعة في كافة مجالات الحياة ومما لا شك فيه أن هذه التحولات والتغيرات العالمية ستلقي بظلالها وتأثيراتها على التعليم الفني وإدارته خاصة التعليم الثانوي الصناعي. مشكلة الدراسة : كيف يمكن تفعيل الإشراف التربوي المهني في مرحلة التعليم الثانوي الصناعي بجمهورية مصر العربية على ضوء خبرات بعض الدول؟ أهمية الدراسة : 1- تسعى هذه الدراسة إلى التعرف على خبرة كل من الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا في الإشراف التربوي المهني في مرحلة التعليم الثانوي. 2- تأتي هذه الدراسة في الوقت التي تبذل فيه جهود للاهتمام بالتعليم الفني بأنواعه وخاصة التعليم الثانوي الصناعي لدوره الرئيس لإعداد الكوادر المؤهلة القادرة على إحداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد. 3- تأتي هذه الدراسة نتيجة لندرة الأبحاث التي تناولت الإشراف التربوي المهني في مرحلة التعليم الثانوي الصناعي في مصر. أهداف الدراسة: 1- الاستفادة من الآليات التي تتبناها كل من الولايات المتحدة الأمريكية وانجلترا في الإشراف التربوي المهني. 2- دراسة واقع الإشراف المهني التربوي في التعليم الثانوي الصناعي بمصر. 3- المساهمة في مواجهة المشكلات الحالية في مجال الإشراف التربوي المهني. منهج الدراسة : المنهج المقارن. حدود الدراسة: 1- حدود مكانية تقتصر الدراسة على رصد واقع الإشراف التربوي بمصر وأمريكا وانجلترا. 2- حدود موضوعية : تقتصر الدراسة على تفعيل الإشراف التربوي المهني في مرحلة التعليم الثانوي الصناعي نظلم الثلاث سنوات. |