الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة لاستقصاء أثر برمجيات الرياضيات البيانية كبرمجية تعليمية في تنمية مفاهيم ومهارات الدوال الجبرية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وقد أعدت الباحثة مجموعة من المواد والأدوات التعليمية الآتية: -1 اختبار في مفاهيم الدوال الجبرية. -2 اختبار في مهارات الدوال الجبرية. -3 البرمجية البيانية. .Graph -4 دليل المعلم مستخدمًا البرمجية البيانية وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى 0.01 في التطبيق البعدي للمجموعتين التجريبية والضابطة في اختبار مفاهيم ومهارات الدوال الجبرية لصالح المجموعة التجريبية. وأثر تلك البرمجية البانية على تنمية مفاهيم ومهارات الدوال الجبرية لدى تلاميذ المجموعة التجريبية. |