الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلي قياس فعالية الأنشطة الإعلامية في تنمية الوعي المائي لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، واستخدمت الباحثة المنهجين الوصفي وشبة التجريبي، كما استخدمت الدراسة الأدوات الأتية (اختبار التحصيل –مقياس الوعي المائي –مقياس الاتجاه نحو القضايا المائية) ، ومن أهم نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين: القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي (الأبعاد والدرجة الكلية لصالح التطبيق البعدي، بالإضافة إلي وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين: القبلي والبعدي لمقياس الوعي المائي (اختبارالمواقف)لصالح التطبيق البعدي. |