الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلي دراسة أثر استخدام برمجية راسم هندسي تفاعلي في تنمية الحس القياسي وتنمية التحصيل لدي تلاميذ المرحلة الأبتدائية ، ولتحقيق هذا الهدف تم تحليل وحدة القياس لرياضيات الصف الخامس الإبتدائي بالفصل الدراسي الثاني ، وتم إعداد أدوات البحث ومواده كالتالي الاختبار التحصيلى، قائمة ببعض جوانب تعلم الحس القياسي، اختبار الحس القياسي في الهندسة ودليل المعلم في ضوء برمجية الراسم الهندسي التفاعلي، وتم تطبيق البحث علي عينة عدد طلابها (80) طالب وقد أسفرت نتائج الدراسة عن الآتي: 1- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي 01. بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست برمجية راسم هندسي تفاعلي و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار التحصيل الدراسي لصالح درجات تلاميذ المجموعة التجريبية. 2- وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي 01. بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية التي درست برمجية راسم هندسي تفاعلي و درجات تلاميذ المجموعة الضابطة التي درست بالطريقة المعتادة في اختبار الحسي القياسي لصالح درجات تلاميذ المجموعة التجريبية. 3- وجود أثر كبير لاستخدام برمجية راسم هندسي تفاعلي في تنمية الحس القياسي. 4- وجود أثر كبير لاستخدام برمجية راسم هندسي تفاعلي في تنمية التحصيل الدراسي. |