Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
معايير تقييم الاستدامه في ادارة وتشغيل محطات مترو الانفاق /
المؤلف
السيد, أمنيه السعيد.
هيئة الاعداد
باحث / أمنية السعيد السيد
مشرف / محمد رضا حجاج
مشرف / طارق محمود يسري
مناقش / ابراهيم الدميري.
الموضوع
تخطيط المدن,
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
177 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الهندسة (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/2/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التخطيط العمرانى - قسم التخطيط البيئي والبنية الأساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 192

from 192

المستخلص

كان لاعتماد مصر لتوصيات مؤتمر قمة الامم المتحدة لعام 2015 تحت عنوان (تحويل عالمنا : خطة التنمية المستدامة لعام 2030) والتى كان لها 17 هدفا رئيسيا يركز البحث علىالهدف 11 (جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة وآمنة ومرنة ومستدامة الهدف 11. 2 ينص على انه بحلول عام 2030 يتم توفير إمكانية الوصول إلى نظام نقل امن ومتوفر ومستدام من خلال توسيع نطاق النقل العام. وكذلك أعتماد مصر لخطة استدامة النقل بالتعاون مع هيئه الامم المتحده ووزارتي النقل والبيئه عام 2009 بهدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من قطاع النقل العام وخفض استهلاك الوقود وخلق سياسات داعمه لتنمية قطاع النقل المستدام اثر كبير في تشجيع سياسات النقل المستدام بمصر ومع الزيادة الكبيره في الطلب علي النقل خلال السنوات الخمس الماضيه ومع التوقعات بزيادة الطلب في 2030 بنسب تصل 100% يتم التوسع في شبكات النقل لمواجهة الزيادة الكبيره في عدد الركاب مما ينتج عنه زيادة في انبعاثات CO2 وكذلك الزياده الكبيره في استهلاك الطاقه ومع زيادة تكلفة الطاقه تم التهديد بقطع خدمة الكهرباء والماء عن المترو نتيجه لعدم تسديد مديونات وصلت في نوفمبر(2016 ) 260 مليون جنيه مما ادي الي رفع قيمة التذكره بمارس 2017 ومن المتوقع ان يتم رفعها مجددا بداية العام القادم ومن ثم اصبحت الحاجه الي وجود نظام مترو مستدام يراعي كفاءة استخدام الطاقه بشكل اكثر وضوحا خاصة في ظل غياب معايير واضحه ومتخصصه.