Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على الأنشطة اليدوية والعقلية لتنمية الاستعداد للكتابة لدى طفل الحضانة (3-4) سنوات /
الناشر
مروه توفيق محمد مشعل،
المؤلف
مشعل، مروه توفيقً محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مروه توفيقً محمد مشعل
مشرف / سمير عبدالوهاب أحمد
مناقش / معاطي محمد نصر
مناقش / ممحمد إبراهيم عبد الحميد
الموضوع
أطفال الحضانه - تعلم الكتابة.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
345 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/9/2017
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 351

from 351

المستخلص

تعد مرحلة الحضانة من أهم مراحل عمر الإنسان؛ حيث تتشكل ملامح شخصيته خلال هذه الفترة, ويتلهف الآباء على تعليم أطفالهم الكتابة, ولكن يجب تدريب الأطفال على أنشطة تنمي استعدادهم للكتابة, واكتشفت الباحثة الدور الهام للأنشطة اليدوية والعقلية في تنمية هذا الاستعداد.
مشكلة البحث: تحددت مشكلة البحث في عدم وجود برامج لتنمية الاستعداد للكتابة لطفل الحضانة, بالتالي وجود ضعف في استعداده للكتابة بعمر الثالثة.
حدود البحث:
يسير البحث وفقا للحدود التالية:
الموضوع: يقتصر البحث على تحقيق بعض مؤشرات الاستعداد للكتابة اللازمة لطفل الحضانة من خلال برنامج قائم على الأنشطة اليدوية والعقلية.
مجموعة البحث: يقتصر البحث على مجموعتين من أطفال الحضانة سن (3-4) سنوات.
نتائج البحث:
أسفرت نتائج البحث عن فاعلية البرنامج المقترح القائم على الأنشطة اليدوية والعقلية في تنمية استعداد طفل الحضانة للكتابة.