الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة الدراسة تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى ما الاستراتيجية المقترحة للتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة؟ ويتفرع من هذا التساؤل الرئيس تساؤلات فرعية هى : • ما الإطار المفاهيمي للتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس؟ • ما أهم الأدوار والتحديات لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية؟ • ما خبرات بعض الدول المتقدمة في مجال التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات ؟ • ما أهم متطلبات التنمية المهينة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية؟ • ما آليات تنفيذ استراتيجية التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية؟ منهج الدراسة اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة. أهداف الدراسة • التعرف على الإطار المفاهيمي للتنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس. • الكشف عن أهم الأدوار والتحديات لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية. • التعرف على خبرات بعض الدول المتقدمة في مجال التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس. • التعرف على متطلبات التنمية المهنية لعضو هيئة التدريس الجامعي. • وضع آليات تنفيذ استراتيجية التنمية المهنية لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات الليبية. |