![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الفصل الأول وقد تضمن هذا الفصل مقدمة البحث بالإضافة الى تحديد مشكلته التي تنحصر في تحقيق صياغات نسجية جديدة مستوحاه من الرموز الفنية السريالية كمدخل لتحقيق قيم فنية لدى طلاب الفرقة الثالثة تربية فنية، كما تضمن هذا الفصل أهمية البحث وفروضه والحدود الخاصة به، بالإضافة الى منهج البحث وأدواته وإجراءاته بالإضافة الى عرض لمصطلحات البحث. الفصل الثاني وقد تضمن هذا الفصل عرضاً للدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث والتي انقسمت الى 1- الدراسات التي تناولت الحركة السريالية والرموز الفنية لها. 2- الدراسات التي تناولت الجوانب التقنية والاساليب النسجية. الفصل الثالث (الإطار النظري) واشتمل هذا الفصل على مايلي: نشأة السريالية والاتجاهات الفنية التي أدت الى ظهور الحركة السريالية كذلك رأي هربرت ريد في السريالية، أيضًا تناول الجذور التاريخية للسريالية وتعريفها فنيًا ولغويًا كذلك بداية السريالية وبداية فرويد ومدرسة التحليل النفسي، أيضًا تناول أسلوب واتجاهات الحركة السريالية، أيضًا تناول نبذة عن بعض الفنانيين السرياليين الأجانب والمصريين وعرض وتحليل لبعض أعمالهم،وأخيرًا نهاية السريالية. الفصل الرابع وشتمل هذا الفصل على تعريف الرمز عبر العصور القديمة في العصر البدائي والفرعوني والقبطي والإسلاميخاصة الرموز السريالية وخواص الرموز والأشكال السريالية، أيضًا تناول عرض وتحليل لأهم لوحات الفنان جوان ميرو وحصر لأهم الرموز من أعماله. الفصل الخامس واشتمل هذا الفصل على مقدمة عن العوامل التي يتوقف عليها تصميم المعلقة النسجية، أيضاً تناول نبذة عامة عن التجريب والتوليف وعرض لأهداف تطبيقات البحث بالإضافة الى عرض لخطوات التجربة البحثية التي تهدف الى تحقيق فروض البحث والتي تناولت الخامات والأدوات والعدد والتقنيات المستخدمة في تنفيذ التجربة البحثية مع عرض وتحليل الأعمال الفنية ناتج التجربة البحثية (تجربة الطلبة والتجربة الذاتية)، أيضًا عرض لنتائج التجربة وأهم التوصيات الخاصة بالبحث. |