Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية مسرحة المناهج كنشاط ترويحي على مستوي أداء تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الاساسي بدرس التربية الرياضية /
المؤلف
حسين, محمود متولى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد جمال محمود عبد الغفار
مشرف / جمـــال أحمد سلامة
مشرف / صبحي محمد سراج
مشرف / الســيد رمضــان خضــير
الموضوع
الرياضة.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
219 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الترويح الرياضي
تاريخ الإجازة
21/3/2018
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية الرياضية - قسم الترويــح الرياضي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 219

from 219

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على فاعلية مسرحة المناهج كنشاط ترويحى على مستوى الاداء البدنى والمهاري لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى بدرس التربية الرياضية، مستخدماً المنهج التجريبي ذو المجموعتين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة، وتضمنت عينة الدراسة الأساسية وقوامها (60) تلاميذ بالصف الرابع بالحلقة الأولى من التعليم الأساسي وتم تقسيمهم إلى مجموعتان ( المجموعة التجريبية، المجموعة الضابطة) قوام كل منهما
(30 تلميذاً) وعينة استطلاعية قوامها (16) تلميذاً، وذلك بمدرسة الوحدة العربية التابع لإدارة شرق كفرالشيخ التعليمية..
وتوصل الباحث إلى:
1- وجود تأثير ايجابي للبرنامج الترويحى بأستخدام المسرح على المتغيرات البدنية
قيد البحث (التحمل- القوة – السرعة- الرشاقة- المرونة)، والمتغير المهاري (الجمباز- كرة السلة- الكرة الطائرة).
2- وجود تأثير ايجابي للبرنامج التقليدي على المتغيرات البدنية (التحمل- القوة – السرعة- الرشاقة- المرونة)، والمتغيرات المهارية (الجمباز- كرة السلة- الكرة الطائرة).
3- تفوق المجموعة التجريبية عن المجموعة الضابطة فى القياسات البعدية لبعض المتغيرات البدنية والمهارية للعينة قيد الدراسة مما يدل على مدى تأثير وفاعلية البرنامج الترويحى باستخدام المسرح عن البرنامج التقليدي.
ويوصي الباحث بضرورة إدراج المسرح فى الانشطة المختلفة من قبل المتخصصين والعاملين فى مجال التدريس وخاصة المراحلة الابتدائية للاستفادة منها كوسائل مساعدة فى تطوير المناهج المختلفة لما له من تأثير إيجابى على بعض القدرات البدنية والمهارية.