الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلي التحقق من فعالية نموذج لتصميم الرسوم المعلوماتية في مواقع الويب التعليمية في زيادة كفاءة التعلم لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية ذوي صعوبات التعلم، وقد قامت الباحثة بدراسة استطلاعية لمعرفة مدي توافر وإستخدام الرسوم المعلوماتية، والاطلاع على المحتوي التعليمي المقدم للأطفال الصف السادس الابتدائي مادة العلوم، ثم قامت الباحثة بإعداد أدوات البحث وتصميم الرسوم المعلوماتية وفقاً للنموذج المقترح والمعايير وتم تطبيق أدوات البحث على التلاميذ وتقديم الرسوم المعلوماتية، وتم تقسيم التلاميذ إلي ثلاث مجموعات تجريبية ومجموعة ضابطة، وأشارت النتائج إلي تفوق المجموعة التجريبية التي درست بالنمط الرسوم المعلوماتية التفاعلية وتليها المجموعة التجريبية التي درست بنمط الرسوم المعلوماتية المتحركة، بينما لم تسفر نتائج المجموعة التجريبية التي درست بالنمط الثابت عن أية نتائج. |