![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف هذه الدراسة إلي التحقق من مدي فاعلية إستخدام العروض التقديمية في تعليم باترونات ملابس الاطفال وتبسيط طريقة رسم الباترون مع تنمية مهارات رسمه لدى طالبات شعبة الاقتصاد المنزلي وتم إستخدام المنهج الشبه تجريبي، وتم تحقيقه عن طريق إستخدام عرض تقديمي من إعداد الدارسة لرسم الباترونات الأساسية لملابس الأطفال وذلك بإستخدام برنامج العروض التقديمية مع إجراء إختبار تحصيلي معرفي وإختبار أداء في المهارات للطالبات في تصميم باترونات الاطفال، وتمت الدراسة على 36 طالبة من شعبة الاقتصاد المنزلي بكلية التربية جامعة قناة السويس وكلية التربية النوعية بجامعة بورسعيد وقد أظهرت النتائج وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات التطبيق القبلي والبعدي لأبعاد الإختبار التحصيلي وإختبار الأداء والدرجة الكلية لطالبات شعبة الاقتصاد المنزلي لصالح التطبيق البعدي ويعزي ذلك إلي التأثير الفعاللللعرض التقديمي وقد نتج عن الدراسة عدة توصيات وهي: إعداد المقررات الدراسية الأخري بأقسام الاقتصاد المنزلي بإستخدام العروض التقديمية، وضرورة تدريب أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بأقسام الاقتصاد المنزلي على إعداد مقررات برمجية وإستخدامها في تعليم وإكساب مهارات رسم الباترونات المختلفة، مع الاهتمام بتطوير مقررات تخصص الملابس والنسيج بصفة عامة وطرق تدريسها بصفة خاصة. |