Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الحملات الإعلامية وانعكاساتها على تنشيط السياحة الداخلية في المجتمع المصري عقب ثورة 25 يناير :
المؤلف
نجم, آلاء صبري علي.
هيئة الاعداد
باحث / آلاء صبري علي نجم
مشرف / محمود علم الدين
مشرف / محمد على محمد البدوى
مناقش / فوزى عبد الغنى خلاف
مناقش / هانى خميس أحمد
الموضوع
السياحة - مصر. الإعلام - مصر. المجتمع المصرى. الدعاية.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
170 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
9/1/2018
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الاجتماع. شعبة اعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 189

from 189

المستخلص

تتحدد مشكلة الدراسة في عما إذا وجدت حملات إعلامية أعقبت ثورة 25 يناير أطلقتها الجهات المسئولة عن السياحة المتمثلة في ”وزارة السياحة المصرية، وهيئة التنشيط السياحي” من أجل تنشيط حركة السياحة الداخلية لتسد العجز الناتج عن أزمة السياحة الدولية الوافدة إلي مصر التي حدثت نتيجة اضطراب الأوضاع السياسية التي تعرضت لها البلاد والبلدان المجاورة من ثورات الربيع العربي، وهدفت الدراسة إلي تقييم الدور الذي تقوم به أجهزة العلاقات العامة داخل الهيئات الرسمية للسياحة من إطلاق حملات إعلامية أثناء الأزمات السياسية لتسويق المنتج السياحي للجمهور المصري خاصة بعد ثورة 25 يناير، تلبي احتياجاتهم وتشبع رغباتهم.
أهداف الدراسة:-
- التعرف علي الدور الذي تقوم به أجهزة الدولة الرسمية إعلاميًا لتنشيط السياحة الداخلية وتقييمه بعد ثورة 25 يناير2011.
- التعرف على الدور الذي تقوم به أجهزة السياحة غير الرسمية باستخدام وسائل الإعلام لتنشيط السياحة الداخلية وتقييم ذلك.
- التعرف على الدور الذي تقوم به أجهزة العلاقات العامة في التسويق الإلكتروني للمنتج السياحي المصري.
- التعرف على الانعكاسات الخاصة باستخدام الإنترنت من قبل الجمهور السياحي المصري.
- التعرف على العوامل التي تؤثر على سلوك واستجابة الجمهور نحو حركة السياحة.
وتظهر أهمية الموضوع في:-
• ندرة الدراسات أو انعدامها التي تناولت موضوع تنشيط السياحة الداخلية عن طريق الحملات الإعلامية.
• تستمد الدراسة أهميتها من أهمية وسائل الإعلام في التأثير في سلوكيات الجمهور إذا ما تم استغلالها لتحقق الأهداف المرجوَه منها.
• ضآلة نصيب مصر من حركة السياحة الداخلية على الرغم من أن النشاط السياحي أهم الأنشطة الاقتصادية لزيادة الدخل القومي.
تساؤلات الدراسة :-
o ما مصادر الجمهور في التعرف على المعلومات السياحية؟
o ما مدى متابعة الحملات الإعلامية السياحية؟
o ما مدى الاهتمام والاستفادة من البرامج والحملات السياحية؟
o ما تأثير الحملات السياحية في سلوكيات الجمهور؟
o ما الأزمات السياحية بعد ثورة 25 يناير2011 وما كيفية التعامل معها؟
o ما مقومات ومعوقات الحملات السياحية أثناء الأزمات؟
o ما عوائق مواجهة الأزمة السياحية إعلاميًا؟
o ما البحوث المسبقة لمواجهة الأزمة السياحية؟
o ما المؤسسات المسئولة عن مواجهة الأزمة السياحية؟
o ما الدروس المستفادة من الأزمات السياحية بعد ثورة 25يناير؟
o ما تقييم الأزمة الحالية وما الخطط المستقبلية؟