الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ملخص الدراسة أصبح السعى وراء إكتساب ميزة تنافسية من قبل المنظمات الرياضية حاجة ضرورية فى ظل بيئة شديدة التنافسية، ويوفر التسويق الالكتروني فرصاً كبيرة ومتنوعة للمجالات المختلفة في ظل الاتجاه نحو العولمة والتحول إلى الاقتصاد الرقمي خاصة أنه فرصة مباشرة للتفاعل بين المستهلك والمنظمة الرياضية دون الحاجة للمرور على وسيط أو منافذ بيع لذلك تسعى الهيئات الرياضية فى إستثمار جزءاً من ميزانياتها التسويقية فى الأنشطة الإلكترونية ونظراً لتوافر عنصر الندرة بشكل دائم فأصبح من المهم قياس مدى فاعلية هذا الإستثمار ودوره فى تحقيق ميزة تنافسية للهيئات الرياضية يضمن لها النجاح والتقدم. ومن ثم فقد هدفت هذه الدراسة إلى تحديد فاعلية التسويق الرياضي الإلكتروني في تحقيق ميزة تنافسية لأندية الدوري الممتاز لكرة القدم المصرية، وأنبثق من الهدف العام مجموعة من الأهداف الفرعية التي سعى البحث لتحقيقها أهمها: • تحديد مستوى استخدام التسويق الإلكتروني لأندية الدوري الممتاز لكرة القدم المصرية. • تحديد مستوى فاعلية التسويق الرياضي الإلكتروني لأندية الدورى الممتاز لكرة القدم المصرية تبعاً لمتغيرات الدراسة (الجنس، العمر، النادى الذى يتم تشجيعه). • تحديد فاعلية التسويق الإلكتروني فى تحقيق مزايا تنافسية من خلال تسويق عدد من أبعادها وهى (الأنشطة الرياضية الداعمة، الموارد البشرية والجوانب التنظيمية، البنية التحتية والتكنولوجية، جذب مصادر التمويل والاستثمار للأندية) لأندية الدوري الممتاز لكرة القدم المصرية. • تحديد التحديات التي تواجه تطبيق التسويق الالكتروني في الأندية الرياضية. |