Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام الخريطة الذهنية الرقمية المدعمة بالجرافيك في التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لتلميذات الصف الأول الإعدادي /
المؤلف
العميري، هبة الله محمد صالح.
هيئة الاعداد
باحث / هبة الله محمد صالح العميري
مشرف / أحمد يوسف محمد عاشور
مشرف / عبير حسن محمد أبو رحاب
مناقش / جمال الشناوي إبراهيم
مناقش / عثمان مصطفى عثمان
الموضوع
التعليم المبرمج. التكنولوجيا - برامج الحاسبات. كرة السلة.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
215 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
13/6/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية الرياضية ببورسعيد - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 158

from 158

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على أثر استخدام الخريطة الذهنية الرقمية المدعمة بالجرافيك في التحصيل المعرفي ومستوى أداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لتلميذات الصف الأول الإعدادي.
وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية، وقد تم تطبيق التجربة الأساسية على عينة عددها (24) تلميذة، تم اختيارهن بالطريقة العمدية العشوائية من تلميذات الصف الأول الإعدادي بمدرسة الزهراء الرسمية للغات ببورسعيد ثم قسموا إلى مجموعتين متساويتين قوام كل مجموعة (12) تلميذة.
وقامت الباحثة بالتأكد من تجانس وتكافؤ العينة في معدلات النمو عن طريق حساب متغيرات ( السن - الطول - الوزن ) ودرجة الذكاء بتطبيق اختبار الذكاء كما استخدمت الباحثة الاختبار المعرفي لقياس درجة التحصيل المعرفي كما استخدمت
الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية، وقامت الباحثة بإجراء المعاملات العلمية لجميع الاختبارات واستخدمت فيها برنامج (ٍٍsPSS) في إجراء الأسلوب الإحصائي المناسب مع المنهج المستخدم وعدد عينة البحث الأساسية.
وكان من أهم النتائج التى توصلت إليها الباحثة أن استخدام الخريطة الذهنية الرقمية المدعمة بالجرافيك قد أدت إلى إرتفاع وتحسن مستوى التحصيل المعرفي وأداء بعض المهارات الأساسية في كرة السلة لدى تلميذات المجموعة التجريبية قيد البحث.