Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
منهاج أنشطة حركية مقترح لتلاميذ المرحلة الابتدائية للمكفوفين من 6 : 9 سنوات بمدارس النور فى ضوء معايير الجودة /
المؤلف
عبد الغنى، محمد إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / محمـــــد إسماعيــــــل عبد الغنـــــى
مشرف / محســــــــــن إسماعيــل إبراهيـــــم
مشرف / مــــرفت سميـــــــــــــر حسيـــــــــن
مشرف / ياســـــر عبد الرشيـد سيــد
الموضوع
التربية البدنية للأطفال المعوقين. المكفوفون. التربية البدنية - مناهج.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
109 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 165

from 165

المستخلص

هدف البحث :
تصميم منهاج أنشطـة حركيـة مقترح لتلاميذ المرحلـة الابتدائية للمكفوفين من (6 : 9) سنوات بمدارس النور فى ضوء معايير الجودة فى محافظة المنيا وذلك من خلال :
1 ـ وضع أهداف عامة للأنشطة الحركية فى ضوء معايير الجودة .
2 ـ وضع أهداف سلوكية للأنشطة الحركية فى ضوء معايير الجودة.
3 ـ وضع محتوى تعليمى للأنشطة الحركية والتى تتفق مع المنهاج المقترح قى ضوء معايير الجودة .
4 ـ اختيار أساليب لتنفيذ المنهاج المقترح قى ضوء معايير الجودة .
5 ـ اختيار أساليب التقويم للمنهاج المقترح قى ضوء معايير الجودة.
الاستنتاجات : فى حدود طبيعة مجال البحث والهدف منه ، وفى ضوء تساؤلات البحث والمنهج المستخدم والإطار المرجعى من دراسات نظرية وأبحاث علمية وطبيعة العينة تم التوصل إلى الاستنتاجات الآتية :
1 ـ التوصل إلى منهاج مقترح يتناسب مع المكفوفين للمرحلة الابتدائية (6 : 9) سنوات .
2 ـ المنهاج المقترح يتناسب مع معايير الجودة .
3 ـ وضع أهداف عامة للأنشطة الحركية فى ضوء معايير الجودة .
4 ـ وضع أهداف سلوكية للأنشطة الحركية فى ضوء معايير الجودة .
5 ـ وضع محتوى للأنشطة الحركية والتى تتفق على المنهاج المقترح قى ضوء معايير الجودة.
6 ـ التوصل إلى كيفية اختيار أساليب لتنفيذ المنهاج المقترح قى ضوء معايير الجودة.
7 ـ التوصل إلى كيفية اختيار أساليب التقويم للمنهاج المقترح قى ضوء معايير الجودة.