الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلي قياس أثر نموذج مقترح لمركز مصادر تعلم افتراضي في ضوء معايير الجودة علي بعض نواتج التعلم لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية, وقد اقتصر البحث علي عينة من طلاب الفرقة الثانية شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية عددهم (40) وكانت مجموعة تجريبية واحدة في العام الدراسي 2016/2017، الفصل الدراسي الثانى. وقد استخدم هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي، لوصف وتحليل البحوث والدراسات السابقة، المنهج شبه التجريبي: الذي يستخدم لمعرفة أثر المتغير المستقل على المتغيرات التابعة. وقد قام الباحث بإعداد أدوات البحث التالية: اختبار تحصيلي في الوحدات التعليمية المخزنة داخل مركز مصادر التعلم، بطاقة الملاحظة لقياس الجوانب الادائية لمهارات استخدام الفيجوال بيسك ، وتم التأكد من صدق وثبات هذه الأدوات. واستخدم الباحث مجموعة تجريبية ثم تطبيق أدوات البحث قبلياً عليها ثم تمت المعالجة باستخدام مركز مصادر التعلم القائم علي البيئة الافتراضية لتنمية مهارات استخدام الفيجوال بيسك ثم تطبيق الأدوات بعديا. ثم اتبع الباحث مراحل وخطوات نموذج (ADDIE) المعدل لنبيل جاد عزمي (PCDA) حيث تضمن المراحل الاتية : التحليل، التصميم، التطوير، التنفيذ، التقويم. وقد توصل البحث الحالي الي فعالية النموذج المقترح لمركز مصادر التعلم الافتراضي في ضوء معايير الجودة علي بعض نواتج التعلم (التحصيل – الاتجاه) لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية كما توصل البحث إلي مجموعة من التوصيات والمقترحات للاستفادة من نتائج البحث. |