الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص دراسات حول الطالب الموهوب وخواصه تظهر أهمية الأخذ في الاعتبار عناصر متعددة مثل قيم المجتمع وما يقدره من مواهب وقدرات وتعود إلى تطورها وتقدمها واهتمامها بخصائص الطلاب الموهوبين وتحديد المواهب المجتمع المدرسي. وجميع هذه العناصر الأخرى تعزز فعالية التعريف كخطوة كبيرة في وضع الإجراءات تعتمد على برامج الموهوبين. يحاول معظم الطلاب الموهوبين في الفنون استخدام عدد من الأساليب في عملية اختيار الطلاب الموهوبين ، واختبار الذكاء والإبداع والقدرات والترشيحات وأنواع الأشكال والمقابلة ، وقياسات أهم الوسائل التي يمكن أن تكون إجراءات تحديد هوية الموهوبين عندما تصميم البرامج لهم. من خلال هذا البحث ، يمكن القول أنه لا يمكن الوصول إلى النجاح الكامل في عملية تحديد الموهوبين في الفنون ما لم يكن هناك علم بجميع المعايير لاكتشاف المواهب ، فهذه المعايير (بطاقة ملاحظة تصف الصفات السلوكية للطلاب - نموذج المقابلة - ترشيح الوالدين نموذج الترشيح الذاتي - ترشيح الزملاء - اختبار. |