Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعليه استخدام المدونات الألكترونيه فى تنميه مهارات صيانه أجهزة الحاسوب والتحصيل لدى تلاميذ المرحله المتوسطه بدوله الكويت/
المؤلف
العجمى، ساره ناصر.
هيئة الاعداد
باحث / ساره ناصر العجمى
مشرف / السعدى الغول السعدى
مشرف / محمد سعد الدين محمد
مناقش / محمد سعد الدين محمد
الموضوع
المدونات الألكترونيه.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
295ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
كلية التربية
تاريخ الإجازة
3/6/2017
مكان الإجازة
جامعه جنوب الوادى - كلية التربية بالغردقة - الصحه النفسيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 294

from 294

المستخلص

هٌدؾ البحث الحال إلى ب اٌن مدى فاعل ةٌ برنامج تعل مٌ مقترح بإستخدام المدونات التعل مٌ ةٌ الإلكترون ةٌ
ف تنم ةٌ مهارات ص اٌنة أجهزة الحاسب الآل و التحص لٌ الدرس لدى تلبم ذٌ المرحلة ال متوسطة
بدولة الكو تٌ و قٌتصر تطب قٌ أدوات البحث على ع نٌة مكونة من ) 50 ( طالباً من تلبم ذٌ المرحلة
المتوسطة بمنطقة الجهراء التعل مٌ ةٌ مقسمة إلى مجموعت نٌ: المجموعة التجر بٌ ةٌ )وتتضمن 25 طالب اً(
والمجموعة الضابطة )وتتضمن 25 طالب اً(، إعتمد البحث الحال على استخدام المنهج شبه التجر بٌى
Quasi-experimental Design ذى التطب قٌ القبلى والبعدى على المجموعت نٌ التجر بٌ ةٌ والضابطة
وذلك لمناسبة هذا المنهج البحثى لموضوع البحث، تم تصم مٌ العد دٌ من الأدوات التى من أبرزها بطاقة
ملبحظة الأداء المهاري و إختبار تحص لٌ ف مادة الحاسب الآل للصؾ التاسع المتوسط و قائمة
مهارات ص اٌنة أجهزة الحاسب الآلى، المدونات الإلكترون ةٌ. توصل البحث الى النتائج التال ةٌ والت من
أبرزها وجود فروق ذات دلالة إحصائ ةٌ عند مستوى دالة ) 0.01 ( ب نٌ متوسطات درجات تلبم ذٌ
المجموعت نٌ التجر بٌ ةٌ والضابطة فى التطب قٌ البعدي لإختبار مهارات ص اٌنة الحاسب الآل لصالح المجموعه التجر بٌ ةٌ ، كما أظهرت وجود فروق ذات دلالة إحصائ ةٌ عند مستوى دالة ) 0.01 ( ب نٌ
متوسطات درجات تلبم ذٌ المجموعت نٌ التجر بٌ ةٌ والضابطة فى التطب قٌ البعدي ف التحص لٌ الدراس ف الحاسب الآل لصالح المجموعه التجر بٌ ةٌ ، كما وُجِدَتْ فروق ذات دلالة إحصائ ةٌ عند مستوى دالة
( 0.01 ( ب نٌ متوسطات درجات تلبم ذٌ المجموعت نٌ التجر بٌ ةٌ فى التطب قٌ القبل والبعدي لإختبار
مهارات ص اٌنة الحاسب الآل لصالح التطب قٌ البعدي ، أضؾ إلى ذلك توجد فروق ذات دلالة إحصائ ةٌ
عند مستوى دالة ) 0.01 ( ب نٌ متوسطات درجات تلبم ذٌ المجموعت نٌ التجر بٌ ةٌ فى التطب قٌ القبل والبعدي لإختبار التحص لٌ الدراس ف مادة الحاسب الآل لصالح التطب قٌ البعدي ، كما أظهرت النتائج وجود علبقة ارتباط ب نٌ إكتساب تلبم ذٌ المجموعة التجر بٌ ةٌ لبعض مهارات ص اٌنة أجهزة الحاسب الآل و تنم ةٌ تحص لٌ التلبم ذٌ ف مادة الحاسب الآل .ً وف ضوء هذه النتائج توص الباحثة بضرورة الإهتمام
بتدر سٌ المهارات المختلفة المتعلقة بص اٌنة الحاسب الآل بالشكل الذي جٌعل تلبم ذٌنا وطالباتنا ف المراحل التعل مٌ ةٌ المختلفة لد هٌم من الثقافة الحاسوب ةٌ ما مٌكنهم من الإعتماد على أنفسهم/أنفسهن ف عمل ةٌ ص اٌنة المواد والبرمج اٌت.