Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام استراتيجية شكل البيت الدائرى فى تنمية مفاهيم التربية الفنية والتصور البصري لدى تلاميذ المرحلة الإعداديه /
المؤلف
عبدالعال، سمر السيد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / سمر السيد محمود عبدالعال
مشرف / عبدالله جاد محمود
مشرف / عاصم بحيري يوسف
مشرف / أسامه عبدالعظيم السعيد
الموضوع
التربية الفنية - دراسة وتعليم (إعدادي) مناهج. التعليم الاعدادى - مناهج. التحصيل العلمى - تقييم - مصر.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
367 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
01/03/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية والنفسية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 375

from 375

المستخلص

يعيش العالم اليوم عصراً يتغير بتغيرات متسارعة في مختلف الجوانب الإقتصادية والمعرفية والفكرية والتقنية ،وعليه فإنه لايمكن أن نقلل من أهمية أساليب وطرق التدريس وأثرها علي نجاح التلاميذ في التعليم فقد أكد العديد من الباحثين (علي أهمية استخدام استراتيجيات ونماذج جديدة في تعليم وتعلم التربية الفنية ، بحيث تتصف بالشمول والتنوع والعمل في مجموعات صغيرة، واستخدام التطبيقات ، والمهارات العملية ، وتعمل علي تنشيط عقل وتفكير المتعلم، وتدفعه إلي المزيد من التفكير ، وتعد إستراتيجية شكل البيت الدائري (Roundhouse diagram strategy) من استراتيجيات التدريس البنائية ويستطيع المتعلم من خلالها ربط المعلومات ، وتحديد العلاقات ، وتقديم التوضيحات ، ووصف الموضوعات ، حيث يركز المتعلم علي الفكرة العامة ثم يفصلها إلي أجزاء مبتدئاً من العام إلي الخاص وبناء علي ما سبق تري الباحثة أهمية و فعالية استخدام إستراتيجية شكل البيت الدائري في تحقيق أهداف البحث وهي تنمية مفاهيم التربية الفنية و التصور البصري لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية، وتم التحقق من ذلك عن طريق (الاختبار التحصيلي ، واختبار التصور البصرى).