Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
نظام الدمج التعليمى لذوى الاحتياجات الخاصة بالمدارس الابتدائية فى كل من مصر و انجلترا :
المؤلف
قشطة، هيثم محمدأحمد.
هيئة الاعداد
باحث / هيثٌم محمد أحمد قشطه
مشرف / أحمد عابد الطنطاوي
مناقش / أميرة مأمون عرفات
مناقش / اميمة حلمي مصطفي
الموضوع
التعليم الابتدائى - مصر. التعليم الابتدائى - انجلترا.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
318 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
18/12/2017
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - تربية مقارنة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 347

from 347

المستخلص

اهتمت مصر بدمج التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة فى المدارس العادية الاأن نظام الدمج فى مصر يواجة الكثير من المشكلات وهذا ما بينته نتائج البحوث والدراسات التربوية لهذه التجربة منقصور التشريعات والسياسات الخاصة بحقوق المعاقين ورعايتهم وقلة توافر الامكانات المادية والبشرية بمدارس الدمج فضلاً عن عدم مناسبة المبانى المدرسية لتراعى احتياجات ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج والاختلاف فى الفرص المتكافئة بين الريف والحضر وضعف الوعى لدى الاباء بأهمية مشاركتهم فى تعليم أطفالهم ذوى الاحتياجات الخاصة ورعايتهم لذلك تسعى الدراسة للتعرف على الاسس النظرية للدمج التعليمى للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة .