![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهتمت مصر بدمج التلاميذ ذوى الاحتياجات الخاصة فى المدارس العادية الاأن نظام الدمج فى مصر يواجة الكثير من المشكلات وهذا ما بينته نتائج البحوث والدراسات التربوية لهذه التجربة منقصور التشريعات والسياسات الخاصة بحقوق المعاقين ورعايتهم وقلة توافر الامكانات المادية والبشرية بمدارس الدمج فضلاً عن عدم مناسبة المبانى المدرسية لتراعى احتياجات ذوى الاحتياجات الخاصة بمدارس الدمج والاختلاف فى الفرص المتكافئة بين الريف والحضر وضعف الوعى لدى الاباء بأهمية مشاركتهم فى تعليم أطفالهم ذوى الاحتياجات الخاصة ورعايتهم لذلك تسعى الدراسة للتعرف على الاسس النظرية للدمج التعليمى للأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة . |