![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى بناء برنامج انشطة حركية لتنمية عناصر الذكاء الحركى وقد استخدمت الباحثة المنهج التجريبى نظرا لملائمتة لطبيعة البحث ،على عينة قوامها 40 طفل من المرحلة الاولى من التعليم الاساسى بالمدرسة التجريبية بمحافظة كفر الشيخ ،وقد تم اختيار العينة بالطريقة العشوائية وقد استخدمت الباحثة اختبار الذكاء الحركى والبرنامج المقترح كادوات للدراسة وقد اسفرت الدراسة عن مدى تاثير البرنامج المقترح تاثيرا ايجابيا على تنمية عناصر الذكاء الحركى للطفل بنسبة تحسن 40.41% لاجمالى نسب انشطة اختبار الذكاء الحركى . وكانت نتائج البحث : وجود فروق دالة احصائيا بين متوسطى القياس القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى فى تنمية عناصر الذكاء الحركى لدى عينة البحث . |